الحارس القضائى للمعلمين: صرف الدفعة الأولى للمعاشات المتأخرة الأحد

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 05:01 م
الحارس القضائى للمعلمين: صرف الدفعة الأولى للمعاشات المتأخرة الأحد الدكتور على فهمى الحارس القضائى لنقابة المهن التعليمية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على فهمى، الحارس القضائى لنقابة المهن التعليمية، أنه يخطط لاستثمار أموال صندوق الزمالة فى شهادات قناة السويس الجديدة.

وأشار إلى أنهم فى انتظار أن تُصبح لديهم السيطرة الكاملة على الصندوق بشكل كامل، نظرا لاستمرار وجوده فى قبضة المجلس السابق للنقابة والتابع لجماعة الإخوان حتى اليومين الماضيين، لافتا إلى أن نقابة المعلمين سيكون لها النصيب الأكبر من الاستثمارات بالقناة.

وأضاف فهمى، لليوم السابع: "أول استثمار لنا سيكون فى شهادات استثمار قناة السويس نظرا لكونها عمل وطنى ولابد أن يكون للمعلم دورا فيه، فالنقابة غنية ولديها أموالها التى يمكن استثمارها، ولن نجد أفضل من تلك المشاريع القومية لاستثمار الأموال بها، فقد كان هناك مشكلة لدينا مع هيئة الرقابة المالية على الصناديق لاستمرار صرف المجلس السابق لمبالغ لصالحهم منه، إلا أن الأمر بدأ فى الحل، حيث تم إلقاء القبض على بعض الشخصيات التى تلاعبت خلال الفترة الماضية فى صندوق الزمالة".

أما عن حجم المبالغ المتواجدة بصندوق الزمالة، فأكد الحارس القضائى أنه وحتى الآن لا توجد إحصاءات أكيدة بقدر المبالغ بالصندوق، كل مالدينا من معلومات هى مبدئية فقط، مشيرا إلى أن إجمالى مصاريف النقابة بشكل شهرى من صندوق الزمالة ما يعادل 300 مليون جنيه، ويتم صرف مستحقات للمعلمين المحالين على المعاش من خلالها تصل إلى 15 ألف جنيه لكل واحدا منهم.

وأوضح أن حوالى 2000 معلم، تأخر الصرف عنهم، إلا أن أعضاء لجنة تسيير الأعمال بدأوا فى اتخاذ اللازم لسرعة الصرف، موضحا أنه تم الانتهاء أمس من الدفعة الأولى والتى من المقرر صرفها يوم الأحد القادم، من بنك مصر، بعد توقف التعاملات بين النقابة وبنك القاهرة لحين الانتهاء من المحاسبة الاكتوارية لصندوق الزمالة منذ بدء التعامل مع البنك نفسه وحتى صدور قرار وقف التعامل.

وتابع: "بدأت النقابة بفتح حسابات مع بنك مصر لاستمرار التعامل من خلاله، وحين انتهاء النيابة والجهاز المركزى للمحاسبات من إحصاء الأموال التى تم سرقتها من النقابة، وسيتم أخذ السيولة المتواجدة لإجراء مشروعات استثمارية لصالح المعلمين".












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة