إحباط 3 محاولات إرهابية لاستهداف قوات الأمن بالعريش والشيخ زويد ورفح.. مصدر أمنى:إرهابيون حاولوا استهداف القوات بـ300 كيلو من المتفجرات..وشهود عيان:طائرات عسكرية تحلق فى سماء الشيخ زويد بحثا عن مسلحين

السبت، 06 سبتمبر 2014 02:19 م
إحباط 3 محاولات إرهابية لاستهداف قوات الأمن بالعريش والشيخ زويد ورفح.. مصدر أمنى:إرهابيون حاولوا استهداف القوات بـ300 كيلو من المتفجرات..وشهود عيان:طائرات عسكرية تحلق فى سماء الشيخ زويد بحثا عن مسلحين صورة ارشيفية
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبطت قوات أمن شمال سيناء، 3 محاولات إرهابية لاستهداف القوات الأمنية أثناء تحركاتها على طرق العريش والشيخ زويد ورفح.

وقال مصدر أمنى إن محاولة إرهابية كانت معدة بإحكام لاستهداف القوات بواسطة 300 كيلو من المتفجرات موزعة على عبوات ناسفة مختلفة، تم زرعها فى مناطق متفرقة على طول الطريق الدولى العريش رفح، وأبطلت القوات مفعول جميع هذه العبوات، وتم تفجيرها عن بعد .

كما أحبطت محاولتين إرهابيتين فى منطقة الجورة جنوب الشيخ زويد، إحداهما بعبوة ناسفة تم تفجيرها، وأخرى هجوم بأسلحة ثقيلة تم التصدى له .

وكشفت المصادر أنه تم تزويد الدوريات الأمنية بأجهزة حديثة للكشف عن المتفجرات عن بعد، وقوات أمنية متخصصة للاشتباك والتعامل السريع مع ظهور المسلحين.

وقال شهود عيان من أهالى جنوب الشيخ زويد إن طائرة عسكرية حلقت طوال الساعات الماضية بمناطق يختبئ بها مسلحون تابعون لجماعة أنصار بيت المقدس، تقع جنوب الشيخ زويد، كما قامت قوات أمنية بعمليات ملاحقات لعناصر مسلحة، وشوهدت طائرات تقصف أهدافًا، ومدرعات تدك بعض المناطق بقذائف صاروخية .

وقال مصدر أمنى، إن ساعة الصفر للانقضاض على معاقل أنصار بيت المقدس لم تتم حتى اللحظة، وهناك خطط تمشيط وتصوير جوى وجمع معلومات يجرى الآن، مشيرا إلى أن الحملات مستمرة للقضاء على بؤر جانبية، والقبض على مطلوبين وقتل مسلحين يتعرضون للقوات أثناء سيرها .

وأشاد بالدور الحيوى الذى يقوم به الأهالى بسيناء لمساعدة القوات، رغم التهديدات التى يتلقونها من المسلحين من عواقب هذا التعاون.

وتشير مصادر من الأهالى، إلى أن ظهور المسلحين تراجع فى مناطق سبق لهم وانتشروا بها خلال الأيام القليلة الماضية، بعد التضييق الأمنى عليهم من كافة الاتجاهات، ومراقبة الأهالى لتحركاتهم، وتناقل وسائل الإعلام المختلفة ما قامت به الجماعات من انتشار وتوزيع منشورات بعضها يحمل تهديدًا وأخرى تحمل استعطافا للأهالى بالانضمام لهم ومؤازرتهم .

وكان أهالى قد رصدوا انتشار المسلحين، واتخاذهم من منطقة صحراوية أقصى جنوب الجورة ملاذًا لهم، وإقامتهم معسكرات إقامة وتدريب وظهور شخصيات من محافظات مصرية مختلفة، وآخرين يشتبه أنهم أجانب بتلك المناطق، ويقومون بعمل أكمنة على الطرق، ويمنعون الغرباء من المرور بتلك المناطق .

من جانبها كثفت قوات الشرطة بشمال سيناء من انتشارها بمختلف شوارع مدن العريش ورفح والشيخ زويد وبئر العبد، وقال مصدر مسئول بمديرية أمن شمال سيناء، إن الشرطة تدفع ثمنا غاليا لعودة سيادتها على أرض سيناء، لافتا إلى أنها تعمل على مختلف الأصعدة، أهمها ملاحقة العناصر الإرهابية وإعادة الانضباط الأمنى .

وتابع المصدر، أن قوائم المطلوبين أمنيا من المسلحين زادت بعد كشف أسماء جديدة تبينت نتيجة فحص ما عثر عليه بحوزة فايز أبوشيتة ومحمد السويفى الذين تم قتلهم، وهم من العناصر المطلوبة، حيث تبين وجود 60 جنائيا تستخدمهم العناصر التكفيرية فى تنفيذ عمليات الاغتيالات وزراعة المتفجرات ومراقبة ضباط الشرطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة