ارتباك بوزارة الكهرباء بعد اتهام الوزير بخوض انتخابات نقابة المهندسين على قوائم الإخوان وشغله منصب وكيل النقابة فى 2011.. ومصادر: "شاكر" لا ينتمى للجماعة.. وانقطاع التيار شهدته دول كثيرة بالعالم

السبت، 06 سبتمبر 2014 04:03 م
ارتباك بوزارة الكهرباء بعد اتهام الوزير بخوض انتخابات نقابة المهندسين على قوائم الإخوان وشغله منصب وكيل النقابة فى 2011.. ومصادر: "شاكر" لا ينتمى للجماعة.. وانقطاع التيار شهدته دول كثيرة بالعالم محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت وليد عبد السلام - رحمة رمضان - هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حالة من الارتباك بين صفوف القطاع بعد توجيه اتهامات للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، بالانتماء إلى جماعة الإخوان الإرهابية، مستندين فى ذلك على خوضه انتخابات النقابة العامة للمهندسين على قائمة الإخوان فى 25 نوفمبر 2011.

وأشارت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه منذ ما يقرب من شهر بدأت شائعات انتماء الوزير لجماعة الإخوان تنتشر فى وسائل الإعلام سواء الحكومية أو الخاصة وهو ما أثار نوعا من البلبلة والارتباك داخل القطاع، وأضافت المصادر أن الدكتور محمد شاكر انسحب من انتخابات نقابة المهندسين فى نوفمبر 2011، ولم يعلن سبب انسحابه منها، لافتة إلى أن هناك أراء تقول إن هذا الانسحاب لرفضه الاستمرار على قوائم الإخوان.


بينما أكد المهندس محمد النمر وكيل أول نقابة المهندسين أن الدكتور محمد شاكر المرقبى وزير الكهرباء والطاقة ترشح فى عام 2011 لانتخابات مجلس النقابة العامة على قوائم جماعة الإخوان المسلمين، مشيراً إلى أنه شغل منصب وكيل النقابة فى مجلس الإخوان ويرتبط بعلاقات وثيقة الصلة بقياداتهم.

وقال النمر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن وزير الكهرباء ليس تنظيمياً منتمياً لجماعة الإخوان الإرهابية، وإنما على علاقة بهم ولهم سوابق أعمال كبيرة مع بعضهم البعض فى مجال الأعمال الخاصة، مشيراً إلى أن المرحلة الراهنة تحتاج إلى كفاءات عالية ورفيعة المستوى لحل مشاكل الطاقة.

وانتقد النمر عدم وجود خطة واضحة لوزارة الكهرباء منذ أن تولاها "شاكر" فى حكومة المهندس إبراهيم محلب، وتابع "لا نستطيع القول بأن وزير الكهرباء يعمل لصالح الإخوان".

ومن جانبه أضاف المهندس ماجد خلوصى نقيب المهندسين السابق، أن وزير الكهرباء ترشح فعلاً على قوائم الإخوان فى عام 2011 وكان أحد عناصر التيار المدنى وكشف أنه ترشح لتولى حقيبة وزارة الكهرباء فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، ورفض بسبب انشغاله فى أعماله الخاصة.

فيما نفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" ما تردد عن انتماء المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء لجماعة الإخوان، قائلة "إزاى رئيس الوزراء يختار فى حكومته وزيرا منتميا للجماعة فى الوقت الذى يوجد به تكليفات بتطهير الوزارات من أعضاء الجماعة، واللى عايز يتأكد يرجع للسيرة الذاتية لوزير الكهرباء".

ولفتت إلى أنه لا صحة لما تردد عن تقديم وزير الكهرباء لاستقالته أو مطالبة رئيس الوزراء له بتقديم الاستقالة، وأوضحت المصادر أن ما تعرضت له مصر أمس من انقطاع للتيار بمعظم أنحاء الجمهورية نتيجة الأعطال، كما أن مصر ليست الدولة الوحيدة التى حدث بها هذا الأمر، فهناك دول كثيرة تعرضت لهذه الأعطال ونتج عنه انقطاع الكهرباء عن معظم المناطق بها .



موضوعات متعلقة..


وزير الكهرباء: أمل مصر فى استخدام الطاقة المتجددة من جميع مصادرها


وزير الكهرباء: انقطاع التيار بسبب تعطل المحطات لتحملها أكثر من جهدها












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة