النائب العام يحيل "مرسى" و10 آخرين لمحكمة الجنايات فى قضية تسريب وثائق الأمن القومى لقطر.. 5 من الجناة يعترفون أمام نيابة أمن الدولة بالجريمة.. وقائمة المتورطين تضم مسئولا بقناة الجزيرة

السبت، 06 سبتمبر 2014 01:47 م
النائب العام يحيل "مرسى" و10 آخرين لمحكمة الجنايات فى قضية تسريب وثائق الأمن القومى لقطر.. 5 من الجناة يعترفون أمام نيابة أمن الدولة بالجريمة.. وقائمة المتورطين تضم مسئولا بقناة الجزيرة مرسى
كتب أحمد متولى - محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحال المستشار هشام بركات النائب العام، كلا من الرئيس الأسبق محمد مرسى و10 آخرين إلى محكمة الجنايات فى أكبر قضية خيانة وجاسوسية فى تاريخ البلاد، حيث كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن الرئيس الأسبق محمد مرسى استغل منصبه واختلس أسرار الأمن القومى المصرى بمساعدة مدير مكتبة أحمد عبد العاطى وسكرتيره الخاص أمين الصيرفى، وسلموها إلى المخابرات القطرية ومسئولى قناة الجزيرة عن طريق ثمانية جواسيس مقابل مليون دولار، تنفيذا لتعليمات التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، التى أجراها المستشار عماد شعراوى اختلاس بعض وثائق رئاسة الجمهورية وأسرار الدفاع القومى والتخابر مع دولة قطر خلال فترة حكم الرئيس الأسبق، وكشفت التحقيقات التى تمت بمنتهى الدقة والسرية عن أكبر مؤامرة وخيانة ارتكبتها جماعة الإخوان الإرهابية فى حق الوطن عن طريق شبكة الجواسيس.
وتوصلت التحقيقات إلى أن المتهم محمد مرسى استغل منصبه فى تعيين بعض كوادر جماعة الإخوان الإرهابية فى وظائف حساسة بمؤسسة الرئاسة منهم المتهم أحمد عبد العاطى "مدير مكتب رئيس الجمهورية، والمتهم أمين الصيرفى سكرتير الرئيس".

وبعد زيادة حدة الانتقادات ضد الرئيس المعزول وتصاعد الغضب الشعبى من تجاه جماعة الإخوان الإرهابية أصدر التنظيم الدولى للجماعة تعليمات للرئيس المعزول بتسريب ما يطلع عليه بحكم منصبه من وثائق هامة إلى جهاز المخابرات القطرى ومسئولى قناة الجزيرة ومنها تقارير شديدة الخطورة عن القوات المسلحة وأماكن تمركزها وطبيعة تسليحها والسياسات الداخلية والخارجية للبلاد، ووثائق واردة من الجهات السيادية والمخابرات العامة والحربية والأمن الوطنى والرقابة الإدارية وأسرار الدفاع، واحتفظ بها كل من المتهمين محمد مرسى وأحمد عبد العاطى بخزينة مكتبه بالرئاسة بصفتها الوظيفية ثم سلمها إلى المتهم آمين الصيرفى.

كما كشفت التحقيقات أن المتهم أمين الصيرفى، استغل عدم إمكانية تفتيشه من أمن الرئاسة بحكم وظيفتة ونقل تلك المستندات من مؤسسة الرئاسة وسلمها إلى ابنته كريمة الصيرفى التى احتفظت بها بمسكنها ثم سلمتها بناء على طلبه إلى المتهمين أحمد على منتج أفلام وثائقية.

وعلاء سبلان الأردنى الجنسية "مراسل قناة الجزيرة بالقاهرة عن طريق المتهمة أسماء الخطيب التى تعمل بشبكة رصد الإخوانية وقاموا بنسخها وتخزينها على وسائط إلكترونية بمساعدة المتهمين خالد حمدى مدير إنتاج قناة مصر 25، وأحمد إسماعيل معيد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ثم سافر المتهم علاء سبلان إلى دولة قطر والتقى بالمتهم إبراهيم هلال رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة، وأحد ضباط المخابرات القطرية بفندق شيراتون الدوحة، وتم الاتفاق على تسليمهما الوثائق مقابل مليون دولار استلم جزء منه عبر شركة شهيرة لتحويل الأموال بعد تسليم الوثائق من المتهم عادل كيلانى المضيف الجوى بشركة مصر للطيران.

باستجواب المتهمين اعترف المتهم أحمد على وخالد حمدى ومحمد عادل وأحمد إسماعيل وكريمة الصيرفى تفصيلا بالجرائم المنسوبة إليهم وأسندت النيابة العامة للمتهم محمد مرسى اتهامات ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية بالبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسة الدبلوماسية والاقتصاد وبمصالحها القومية وطلب أموال ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد والاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة وتولى قيادة والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة