رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: رفع 29 مليون متر مكعب أتربة من قناة السويس الجديدة.. وبدء عملية التكريك بعد الانتهاء من أحواض الترسيب.. ويؤكد: 10 آلاف عامل و5 آلاف معدة تعمل بالمشروع

السبت، 06 سبتمبر 2014 11:35 م
رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: رفع 29 مليون متر مكعب أتربة من قناة السويس الجديدة.. وبدء عملية التكريك بعد الانتهاء من أحواض الترسيب.. ويؤكد: 10 آلاف عامل و5 آلاف معدة تعمل بالمشروع اللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، عن بدء عملية التكريك بعد الانتهاء من كل التجهيزات باستخدام الكراكة العملاقة "الصديق"، والتى وصلت إلى موقع العمل منذ أيام، وذلك للعمل بالمدخل الشمالى بالقناة الجديدة بالكيلومتر 58 ترقيم القناة بمنطقة البلاح.

وأشار الوزيرى إلى أنه تم تجهيز أحواض الترسيب التى تم توصيلها بمواسير شفط من الكراكة لحوض الترسيب محملة بالمياه والرمال، حتى يتم فصل المياه عن الرمال وتعود المياه مرة أخرى لموقع الحفر.

وكانت الهيئة الهندسية أعلنت عن ظهور المياه الجوفية فى عدد من مواقع الحفر على بعد 8 أمتار من الحفر، مشيرًا إلى أن هذه المواقع تحتاج إلى تكريك من قبل كراكات هيئة قناة السويس للاستمرار فى حفر الأعماق المطلوبة والتى تصل فى بعض المواقع إلى 21 مترًا.

وكشفت مصادر بالمشروع عن أن الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة انتهت اليوم من حفر 29 مليون متر مكعب أتربة من إجمالى 250 مليون متر مكعب لمساحة 35 كيلومترًا هى مساحة منطقة الحفر الجاف للمشروع مستخدمة أكثر من 53 شركة مصرية بالإضافة إلى كتيبتين من سلاح المهندسين بالقوات المسلحة واستخدام أكثر من 5 آلاف معدة ما بين حفارات عملاقة وسيارات نقل ولوادر وبلدوزرات ودنابر.

وفى السياق نفسه قال اللواء الوزيرى، فى تصريحات صحفية، إلى أن القوات المسلحة توفر كل الإمكانات للعاملين بالمشروع من وجبات غذائية مجانية إلى أماكن مبيت للعاملين، والذى وصل عددهم إلى 10 آلاف عامل حتى الآن بالشركات الوطنية العاملة بالحفر وعددها 53 شركة قابلة للزيادة.

وأشار إلى أنه يتم توفير مليون لتر سولار يوميًا وقود للمعدات العاملة بالمشروع توفرها الشركة الوطنية للقوات المسلحة.

وتقوم محافظة الإسماعيلية بتوفير 20 ألف رغيف مدعم يوميًا مجانًا للعاملين، مساهمة من المحافظة فى المشروع وتوفير مياه الشرب من مجلس مدينة القنطرة شرق.

وكشفت مصادر بمشروع حفر القناة الجديدة، عن أن عددًا من المواطنين والشركات أقاموا بالفعل كافيتريات وأكشاك بالموقع لخدمة العمال، تحت إشراف القوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد من المنافذ سيتم توزيعها على عدد من الشباب من قبل محافظة الإسماعيلية، وجهاز الخريجين لبيع المنتجات الغذائية والمياه والمثلجات والساندويتشات.

وأشار إلى أن هذه المنافذ يتم توزيعها من المحافظة ويتم إعادتها بعد انتهاء المشروع، حسب تصريح محمد سالم مدير جهاز تشغيل الخريجين بالمحافظة.


موضوعات متعلقة..


حصاد 31 يوم عمل فى حفر قناة السويس.. رفع 28,2 مليون متر مكعب أتربة.. تواصل العمل فى تركيب مواسير شفط لأحواض الترسيب تمهيدًا لعمل الكراكات.. توفير احتياجات العمال من قبل القوات المسلحة والمحافظة


الكراكة الصديق والتى بدأت العمل بالتكريك


لودر عملاق يقوم بعملية التوسع


مجموعة من اللوادر تستعد للعمل


لودر يقوم بقطع جزء من التربة فى القناة


تواصل العمل بالمشروع


مجموعة من اللوادر والبلدوزرات لرفع الأتربة


سيارات تقوم بنقل الأتربة


موقع حفر القناة








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة