أردوغان يواصل استفزازته: ناقشنا مع "cia" أوضاع مصر وسوريا وليبيا

الأحد، 07 سبتمبر 2014 02:42 م
أردوغان يواصل استفزازته: ناقشنا مع "cia" أوضاع مصر وسوريا وليبيا أردوغان
أنقرة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة (آكشام) التركية اليوم الأحد، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قدم شرحا مفصلا لمدة نصف ساعة للرئيس الأمريكى باراك أوباما خلال اجتماع ثنائى جمع بينهما، على هامش اجتماعات قمة منظمة حلف شمال الأطلسى بويلز البريطانية، عن تهديدات ما تطلق عليه الحكومة التركية اسم "التنظيم الموازى" للأمن القومى التركى.

وأضافت الصحيفة، أن أردوغان اقترح التعاون بين البلدين، حيث أكد أن مخابرات البلدين ستقوم بمتابعة الموضوع وفى معرض رده على أسئلة الصحفيين على متن طائرته الرئاسية الخاصة فى طريق عودته من مقاطعة ويلز البريطانية إلى تركيا بعد مشاركته فى القمة، قال أردوغان "قمنا بخطوات فى إطار الشراكة الاستراتيجية بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن مناقشة قضايا أوكرانيا وسوريا والعراق وليبيا ومصر وفلسطين بشكل متعمق".

أوضح أردوغان أن فترة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة ستنتهى فى الحادى عشر من سبتمبر الجارى، وأن هناك تفهما مشتركا فى اتجاه بذل الجهود لتشكيل هذه الحكومة، مضيفا "نحن كتركيا لنا مهام فى هذا الصدد".

وأشار أردوغان إلى أن المصاعب التى يواجهها الأكراد والسنة والتركمان تلتقى عند نفس النقطة، مضيفا "ويعمل أصدقاؤنا على التغلب على الصعوبات فى هذا المجال.. العراق يحتاج إلى ضمانات لتشكيل الحكومة الجديدة".

فيما يتعلق بسوريا، قال أردوغان "تولت تركيا عبئا كبيرا فى هذا الأمر لمواصلتنا تقديم الدعم الإنسانى للجيش السورى الحر"، مؤكدا أن الرأى العام السائد فى القمة تركز حول ما يمكن عمله ضد تنظيم (داعش).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة