الأحزاب تدرس مقترحات حل أزمة انقطاع الكهرباء.. التجمع: نعد دراسات وسنقدمها لعلماء مصر.. والنور: رؤيتنا ستصل بمذكرة لرئاسة الوزراء.. والحركة الوطنية: لجنة من الاستشاريين أعدت مذكرة بالأسباب

الأحد، 07 سبتمبر 2014 05:54 ص
الأحزاب تدرس مقترحات حل أزمة انقطاع الكهرباء.. التجمع: نعد دراسات وسنقدمها لعلماء مصر.. والنور: رؤيتنا ستصل بمذكرة لرئاسة الوزراء.. والحركة الوطنية: لجنة من الاستشاريين أعدت مذكرة بالأسباب نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع
كتب زكى القاضى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أحزاب سياسية، عن اجرائها دراسات لحل أزمة الكهرباء، وتقديم مقترحاتها إلى وزير الكهرباء ومجلس الوزراء للمساهمة فى حل الأزمة، بجانب مبادرات لتوعية المواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك.
وقال هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الحزب سوف يعقد اجتماعا يوم الثلاثاء المقبل، لدراسة مقترحات لحل أزمة الكهرباء، مشيرا إلى أنها سيتم تقديمها إلى مكتب وزير الكهرباء .

وأضاف "عبد العزيز"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سوف يعد استراتيجية لحل أزمة انقطاع التيار الكهرباء، وطرح بدائل للانقطاع، مشيرا إلى أن الحزب سوف يبادر بدعوة المواطنين لترشيد الاستهلاك، من خلال نزول لجنة التنمية المجتمعية للحزب فى الشارع وتوزيع ملصقات توضح كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء.

من جانبه أكد نبيل زكى، المتحدث بإسم حزب التجمع، أنه جلس مع مجموعة من المختصين وأساتذة الجامعات ممن يدرسون فى اكبر الجامعات العالمية، وعرضوا فيديوهات توضح كيف يمكن تحويل الصحراء الغربية إلى كنز ثمين.

وأضاف "زكى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، حول دور الاحزاب فى إيجاد حلول للمشاكل العملية، أن مصر يمكنها أن تزود العالم بالطاقة من خلال استغلال الكنوز فى الصحراء الغربية، وأهمها الطاقة الشمسية .

وقال أن حزب التجمع يعد دراسات اقتصادية فى كافة المناحى وسيقدمها لمجلس العلماء والخبراء، الذى شكل أمس برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أن حزب التجمع قدم العديد من الحلول للمشاكل الحالية، ولكن فى عصور سابقة، ولم تتم الاستجابة لها واعداً بتقديم المقترحات بشكل سريع للمجلس الاستشارى والجهات المختصة فى أقرب وقت.

فيما قال المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إن الحزب شكل لجنة من الاستشاريين أعدت مذكرة بأسباب مشاكل الكهرباء فى مصر ووضع حلول لها بصورة عاجلة.

وأوضح "قدرى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المذكرة سيتم إرسالها لوزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، وتتضمن حلول تقنية واعادة هيكلة بعض القطاعات، بالإضافة لإنشاء وزارة للطاقة تضم البترول والكهرباء بهدف تجويد الخدمة.

وأضاف "قدرى"، أن المذكرة تتضمن أيضا ضرورة إنشاء محطات كهرباء بنظام "البى أو تى"، تهدف لإقامة المستثمرين محطات كهرباء وبيعها للجمهور نظير هامش ربح متوازن.

بدوره قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن لجنة الطاقة تعكف على الانتهاء من مقترحات حل أزمة انقطاع الكهرباء، مشيرا إلى أن الخطوة جاءت مساهمة من اللجان المتخصصة بالحزب لحل الأزمات التى يواجهها المجتمع.

وأضاف "عبد العليم"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدراسة التى ستنتهى منها لجنة الطاقة بحزب النور، سوف تقدم مقترحاتها من خلال مذكرة إلى مجلس الوزراء، بجانب طرحها إلى وسائل الإعلام لمعرفة رأى الرأى العام.


أخبار متعلقة:
"النور": إرسال مقترحاتنا لحل أزمة الطاقة لرئاسة الوزراء قريبا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة