السيسى يؤكد لـ"أبو مازن" ضرورة العمل لحصول الشعب الفلسطينى على حقوقه

الأحد، 07 سبتمبر 2014 04:00 م
السيسى يؤكد لـ"أبو مازن" ضرورة العمل لحصول الشعب الفلسطينى على حقوقه جانب من اللقاء
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، ورياض المالكى، وزير خارجية دولة فلسطين، ومحمد التهامى، رئيس جهاز المخابرات العامة، و د. صائب عريقات، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ونبيل أبو ردينة، الناطق الرسمى باِسم الرئاسة الفلسطينية، ومجدى الخالدى، المستشار الدبلوماسى للرئيس الفلسطينى، والسفير جمال الشوبكى، سفير دولة فلسطين بالقاهرة.

وقال السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس الفلسطينى استهل اللقاء بمعاودة تقديم الشكر لمصر على جهودها فى التوصل لوقف إطلاق النار وتحقيق الهدنة فى قطاع غزة، مستعرضا الأوضاع والتطورات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وسبل استئناف مفاوضات السلام الفلسطينية – الإسرائيلية.
وقد تناول الرئيس الفلسطينى الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة للاستيلاء على أربعة آلاف دونم من أراضى الضفة الغربية، مؤكدا أن هذه الإجراءات ليست فى صالح السلام، ومن شأنها تعقيد أية فرص لاستئناف المسيرة التفاوضية مع الجانب الإسرائيلى، بكل ما يعنيه ذلك من تقييد للخيارات الفلسطينية.
وأضاف بدوى، أن الرئيس قد أكد مجددا على أن القضية الفلسطينية ستظل محتفظة بمكانتها التقليدية فى السياسة الخارجية المصرية، مشدداً على أهمية العمل بشتى السبل لحصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة