بالصور.. حصاد اليوم الـ32 لقناة السويس.. الهيئة الهندسية: رفع 29,2 مليون متر أتربة.. وبدء التكريك عقب الانتهاء من أحواض الترسيب.. و10 آلاف عامل و5آلاف معدة بالمشروع.. ونقابتا الفلاحين والدعاة بالموقع

الأحد، 07 سبتمبر 2014 01:19 ص
بالصور.. حصاد اليوم الـ32 لقناة السويس.. الهيئة الهندسية: رفع 29,2 مليون متر أتربة.. وبدء التكريك عقب الانتهاء من أحواض الترسيب.. و10 آلاف عامل و5آلاف معدة بالمشروع.. ونقابتا الفلاحين والدعاة بالموقع حفر قناة السويس
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، بدء عملية التكريك بعد الانتهاء من كل التجهيزات باستخدام الكراكة العملاقة الصديق، والتى وصلت إلى موقع العمل منذ أيام، للعمل بالمدخل الشمالى بالقناة الجديدة بالكيلو 58 ترقيم القناة بمنطقة البلاح.

وأشار "الوزيرى"، إلى تجهيز أحواض الترسيب التى تم توصيلها بمواسير شفط من الكراكة لحوض الترسيب محملة بالمياه والرمال، ويتم فصل المياه عن الرمال وتعود المياه مرة أخرى لموقع الحفر.

وكانت الهيئة الهندسية، أعلنت عن ظهور المياه الجوفية فى عدد من مواقع الحفر على بعد 8 أمتار، وتحتاج إلى تكريك من قبل كراكات هيئة قناة السويس للاستمرار فى حفر الأعماق المطلوبة والتى تصل فى بعض المواقع إلى 21 مترا.

وكشفت مصادر بالمشروع، أن الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة انتهت أمس السبت، وهو اليوم الثانى والثلاثين من أيام الحفر بالمشروع من حفر 29,2 مليون متر مكعب أتربة من إجمالى 250 مليون متر مكعب لمساحة 35 كيلومتر هى مساحة منطقة الحفر الجاف للمشروع، مستخدمة أكثر من 53 شركة مصرية، بالإضافة إلى كتيبتين من سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، وأكثر من 5 آلاف معدة ما بين حفارات عملاقة وسيارات نقل ولوارد وبلدوزرات ودنابر.

وفى نفس السياق، قال اللواء الوزيرى، فى تصريحات صحفية، أن القوات المسلحة توفر كل الإمكانيات للعاملين بالمشروع من وجبات غذائية مجانية إلى أماكن مبيت للعاملين، والذى وصل عددهم إلى عشرة آلاف عامل حتى الآن بالشركات الوطنية العاملة بالحفر، وعددها 53 شركة قابلة للزيادة، كما يتم توفير مليون لتر سولار يوميًا وقود للمعدات العاملة بالمشروع توفرها الشركة الوطنية للقوات المسلحة.

فيما توفر محافظة الإسماعيلية بتوفير 20 ألف رغيف مدعم يوميًا مجانًا للعاملين، مساهمة من المحافظة فى المشروع وتوفير مياه الشرب من مجلس مدينة القنطرة شرق.

وكشفت مصادر بمشروع حفر القناة الجديدة، أن عددًا من المواطنين والشركات أنشأوا بالفعل كافيتريات وأكشاك بالموقع لخدمة العمال، تحت إشراف القوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد من المنافذ سيتم توزيعها على عدد من الشباب من قبل محافظة الإسماعيلية، وجهاز الخريجين لبيع المنتجات الغذائية والمياه والمثلجات والساندويتشات، مشيرة إلى أن المنافذ يتم توزيعها من المحافظة ويتم إعادتها بعد انتهاء المشروع، حسب تصريح محمد سالم مدير جهاز تشغيل الخريجين بالمحافظة.

بينما استقبل اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية بمكتبه، أسامة الجحش النقيب العام لفلاحين مصر يرافقه رفعت جودة داغر الأمين العام للنقابة، ومصطفى كامل أمين صندوق النقابة يرافقهم عربى مجاهد نقيب فلاحين الاسماعيلية، والمهندس على مسعد أمين عام النقابة، وعدد من أعضاء النقابة.

وزار النقيب العام لفلاحين جمهورية مصر العربية، على رأس وفد من قيادات النقابة العامة وعدد كبير من الأعضاء وممثلى النقابة، محافظة الاسماعيلية وموقع مشروع حفر قناة السويس الجديدة بشرق القناة والالتقاء بالعاملين بالمشروع وتقديم الدعم لهم، مؤكدا أن جموع فلاحين مصر تؤيد وتبارك المشروع القومى الكبير الذى يعتبر الأمل الحقيقى فى بناء مصر الجديدة ومستقبلها المشرق.

وأشاد النقيب العام للفلاحين، وأعضاء الوفد المرافق بما شهده على أرض محافظة الإسماعيلية من انجازات ومشروعات قومية وتنموية.

ومن جهته أشاد محافظ الاسماعيلية، بالتعاون الوثيق والمثمر فيما بين المحافظة ونقابة الفلاحين، وما تقدمه من دعم ومساندة مشاركتها فى العديد من المشروعات التنموية والخدمية، التى يجرى تنفيذها على أرض الاسماعيلية.

فيما زار وفد أمس من الأئمة والدعاة، برئاسة الشيخ محمد البسطويسى نقيب الدعاة بزيارة موقع حفر قناة السويس، واستقبلهم عدد من المسئولين بالمشروع، وتفقد الوفد عددا من مواقع الحفر.

وقال الشيخ محمد البسطويسى، إن الزيارة بهدف دعم المشروع والعاملين، مشيرا إلى أن نقابة الدعاة وجهت الدعوة لمشيخة الأزهر والأوقاف لتنظيم زيارات للموقع، لرفع معنويات العاملين والوقوف معهم.

وأكد "البسطويسى"، أن مشروع حفر قناة السويس مشروع قومى ووطنى وعلى المؤسسات الدينية الاهتمام بة دعويا ودينيا، مضيفا أن النقابة سوف تشترى عددا كبيرا من شهادات الاستثمار للمساهمة فى المشروع.



الكراكة الصديق والتى بدأت العمل التكريك



لودر عملاق يقوم بعملية التوسع




مجموعة من اللوادر تستعد للعمل



لودر يقوم بقطع جزء من التربة فى القناة




تواصل العمل بالمشروع



مجموعة من اللوادر والبلدوزرات لرفع الأتربة



الشيخ عبد الفضيل القوصى




المحافظ يستقبل نقيب الفلاحين



أثناء لقاء المحافظ مع وفد نقابة الفلاحين


أخبار متعلقة:


هانى سرى الدين: شهادات استثمار قناة السويس خلقت آلية جديدة للتمويل









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو انس

يارب كمل جميلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة