بعد "كتائب حلوان".. الإخوان تنشئ حركة "ضنك" الداعية للعنف للتغطية على انهيار تحالفها.. وتحرّض العمال على المشاركة فى مظاهرات 9 سبتمبر.. خبراء: تحاول توجيه رسالة بعدم التأثر بالانشقاقات داخل التحالف

الأحد، 07 سبتمبر 2014 09:29 م
بعد "كتائب حلوان".. الإخوان تنشئ حركة "ضنك" الداعية للعنف للتغطية على انهيار تحالفها.. وتحرّض العمال على المشاركة فى مظاهرات 9 سبتمبر.. خبراء: تحاول توجيه رسالة بعدم التأثر بالانشقاقات داخل التحالف أحمد بان الخبير بالجماعات الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت جماعة الإخوان فى الفترة الأخيرة فى إنشاء حركات تابعة لها تتبنى وتدعو إلى أعمال عنف بشكل صريح، وعلى غرار كتائب حلوان، ظهرت فى الفترة الأخيرة جماعة جديدة تدعى "ضنك"، تدعو للعنف، وتسعى لاستغلال الأزمات، فى الوقت الذى أكد فيه خبراء أن إنشاء الإخوان حركات عنف فى الآونة الأخيرة محاولة للتغطية على انهيار تحالفها.

ومن جانبه، دعا تحالف دعم الإخوان العمال إلى مشاركته فى مظاهرات 9 سبتمبر عيد الفلاح المصرى، وقال التحالف فى بيان له: نجدد دعمنا للنضال العمالى المتواصل فى المصالح والمصانع، وندعوهم إلى انتفاضة الغلابة فى 9 سبتمبر الحالى.

ودعت حركات تابعة لجماعة الإخوان أنصار الجماعة إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام الجمعيات الاستهلاكية الكبرى تحت عنوان "عشان الجوع" كإحدى فعاليات مظاهرات 9 سبتمبر التى دعت لها الجماعة بعد غد الثلاثاء.

ومن جانبه قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن إنشاء جماعة الإخوان لمجموعات جديدة تتبنى أعمال عنف، محاولة من الجماعة للتغطية على انهيار تحالفها مع التيارات والأحزاب والجماعات الإسلامية الأخرى، مشيرا إلى أن الإخوان كانت حريصة جدا على عدم انهيار تحالفها، لكن ضغط الواقع والخسائر والمخاوف من مصير الحل والحظر والرغبة فى اللحاق بآخر عربات قطار السياسة جعلت الحلفاء يفضلون الانسحاب، وربما تلحق بهم الجماعة الإسلامية وحزبها تفاديا للحل.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإخوان فى حاجة لإثبات الوجود وإرسال رسالة مفادها بأنها لم تتأثر بالانسحابات والانشقاقات واندثار التحالف، وأنها قادرة بدون حلفاء ومعاونين الحضور فى الشارع واستمرار الحشد والصمود بخياراتها وولاءاتها ومطالبها حتى النهاية.

فيما قال أحمد بان الخبير بالجماعات الإسلامية: "أزمة الجماعة أن كل رهاناتها لتحريك المشهد سواء بالمظاهرات أو توظيف حركة النساء والطلبة فشلت، وبالتالى تركت حالة فراغ تنظيمى وقيادى زائفة تسمح بانفلات البعض فى تصرفات من هذا النوع والحديث عن كيانات عنيفة تخرج من الجماعة على أمل أن يدفع ذلك النظام للتعاطى معها"، وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الجماعة ستسعى لاستغلال كل فئة ساهمت فى إثارة المواطنين.


موضوعات متعلقة..

بالفيديو.. على غرار كتائب حلوان.. "ضنك الإخوانية" تدعو للعنف بالسويس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري حر

الضنك بتاع السيسي افضل مليار مره من جنتكم ياكفره

عدد الردود 0

بواسطة:

لقد لفظكم الشعب يا اخوان الشياطين كما يلفظ البحر الجيف

من فضل الله أن من? على الخرفان بنعمة الغباء التى تُسرع بدفنهم أحياء في مزابل التاريخ

,,

عدد الردود 0

بواسطة:

لعنهم الله ومن تبعهم الى يوم الدين انهم تجار دين ودم

الى رقم 1 وهما دول يعرفو الجنة؟ دول جهنم ذاتها بالخيانه والتآمر والدم والنار والقتل وتدمير الاوطان

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

علي اساس ان ايامهم كانت رخاء...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عمارة

اسم يدل على غباء وكآبة من اطلقه

عدد الردود 0

بواسطة:

صباح حسين

حركة ضنك الفاشلة الارهابية

عدد الردود 0

بواسطة:

خليجي متابع وضع مصر

حركة ضنك عسى الله يوفقكم ع صهاينة العرب الجبانات

عدد الردود 0

بواسطة:

ميمى

بطلوا هبل بقى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة