"تويتر" يرفع شعار "اكتشف ثغرات الموقع واربح دولارات"

الأحد، 07 سبتمبر 2014 02:36 م
"تويتر" يرفع شعار "اكتشف ثغرات الموقع واربح دولارات" تويتر
سان فرانسيسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق موقع التواصل الاجتماعى الشهير "تويتر" مبادرة جديدة تستهدف ملاحقة أى ثغرات أمنية، تتيح لمحترفى اختراق شبكات البيانات الوصول إلى قواعد بيانات الموقع والمستخدمين.

وتحمل المبادرة الجديدة اسم "برنامج مكافأة اكتشاف الثغرات"، وتستهدف تشجيع الباحثين والمبرمجين من خارج الشركة على اكتشاف أى ثغرات أمنية والإبلاغ عنها مقابل الحصول على مكافأة مالية قدرها 140 دولاراً، كحد أدنى لكل ثغرة يتم اكتشافها.

يأتى البرنامج الجديد بعد توقيع توتير اتفاق شراكة مع خدمة الإبلاغ عن الثغرات ومحاولات الاختراق للمواقع المعروفة باسم "هاكر وان" أو (إتش1).

وقالت صفحة موقع "إتش1"، إن الأمر ليس "مسابقة ولا منافسة" بين الباحثين، مضيفة أن المكافأة ستعتمد على خطورة الثغرة المبلغ عنها، وهو أمر متروك بالكامل لتقدير تويتر.

وحتى الآن فإن الثغرات التى يتم الكشف عنها فى موقع تويتر دوت كوم أو على خدمة تويتر فى الهواتف الذكية التى تعمل بتطبيقات آى.أو.إس وأندرويد هى التى تستحق المكافأة المالية.

وذكر موقع بى.سى ماجازين أن البرنامج الجديد لن يطبق بأثر رجعى، بمعنى أن الباحثين الذين أبلغوا عن ثغرات قبل الإعلان عنه، خاصة قبل الساعة الواحدة والنصف ظهر 3 سبتمبر الحالى بتوقيت الساحل الشرقى للولايات المتحدة لن يحصلوا على أى مكافأة.

وذكرت تويتر فى بيان عبر موقع "هاكر وان"، أن "الحفاظ على أعلى درجة من درجات التأمين للبيانات يقتضى جهدا جماعيا، ونحن محظوظون لأن لدينا مجموعة متميزة من الباحثين المستقلين فى مجال الأمن، والذين تطوعوا بوقتهم لمساعدتنا فى رصد النقاط الساخنة المحتملة".

ومنذ انضمام موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" إلى "هاكر وان" قبل 3 أشهر، استطاع موقع تويتر إصلاح 46 ثغرة وإضافة 44 محترفا اختراق شبكات إلى "قاعة الشهرة" التى تضم خبراء اختراق الشبكات المعنين بمتابعة ثغرات القرصنة.

يذكر أن شركات عملاقة مثل جوجل وفيس بوك وباى بال وياهو تستعين ببرامج مماثلة من أجل محاصرة الثغرات المعلوماتية فى خدماتها. وتقدم جوجل مكافأة تتراوح بين 500 و10 آلاف دولار لمن يكتشف ثغرة خطيرة فى نظام تأمين البيانات لديها، بحسب خطورة الثغرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة