ننشر تفاصيل قضية اتهام مرسى وقيادات بالإخوان بالتخابر مع دولة أجنبية.. التحقيقات: التنظيم الدولى كلف المعزول بتسريب تقارير خاصة بجهات سيادية وتسليمها إلى قطر.. وأعضاء بالجماعة سلموها لمسئولين بالجزيرة

الأحد، 07 سبتمبر 2014 08:19 م
ننشر تفاصيل قضية اتهام مرسى وقيادات بالإخوان بالتخابر مع دولة أجنبية.. التحقيقات: التنظيم الدولى كلف المعزول بتسريب تقارير خاصة بجهات سيادية وتسليمها إلى قطر.. وأعضاء بالجماعة سلموها لمسئولين بالجزيرة الرئيس الأسبق محمد مرسى
كتب - أحمد متولى - محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على أسرار وكواليس أكبر قضية جاسوسية فى تاريخ البلاد، المتورط فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى، باستغلال منصبه وتسريب أسرار الأمن القومى المصرى، بمساعدة مدير مكتبه أحمد عبد العاطى، وسكرتيره الخاص أمين الصيرفى.

وسلم المتهمون فى القضية تلك الأسرار إلى المخابرات القطرية ومسئولى قناة الجزيرة عن طريق 8 جواسيس مقابل مليون دولار، تنفيذًا لتعليمات التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية.

كواليس المؤامرة على الأمن القومى المصرى التى تفجرها تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجاني، المحامى العام الأول، تكشف حجم الأخطار التى تعرضت لها البلاد إبان حكم الجماعة الإرهابية ومندوبها داخل قصر الرئاسة.

وترصد أوراق القضية رقم 315 لسنة 2014 حصر أمن الدولة العليا، الأدوار التى قام بها كل من المتهمين البالغ عددهم 11 المذكورين فى أمر الإحالة وهم كل من محمد مرسى، وأحمد عبد العاطى، وأمين الصيرفي، وأحمد على عبده عفيفى، وخالد حمدى رضوان، ومحمد عادل حامد كيلاني، وأحمد إسماعيل ثابت، وكريمة أمين الصيرفى، وأسماء الخطيب، وعلاء عمر سبلان، وإبراهيم محمد هلال، لتنفيذ تعليمات التنظيم الدولى للإخوان بتسريب وثائق وتقارير القوات المسلحة والمخابرات العامة والحربية، وقطاع الأمن الوطنى، وهيئة الرقابة الإدارية.

وتبين من التحقيقات أن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان كلف كلاً من، الرئيس الأسبق محمد مرسي، ومدير مكتبه، وسكرتيره الخاص، بالتزامن مع تفاقم الأوضاع بالبلاد إبان ثورة 30 يونيو، بالاستيلاء على التقارير الواردة لرئاسة الجمهورية من الجهات السيادية بالبلاد مثل (القوات المسلحة - المخابرات العامة - المخابرات الحربية - قطاع الأمن الوطنى -هيئة الرقابة الإدارية)، الخاصة بخطط الدفاع عن البلاد، وإحباط المؤامرات التى تستهدف الأمن القومي، وتمركز القوات المسلحة بالمحافظات والمدن.

كما تضمن التكليف الصادر من قيادات التنظيم الدولى لمندوبهم فى قصر الرئاسة محمد مرسى، تسليم الوثائق والتقارير الأمنية بعد الاستيلاء عليها إلى جهاز المخابرات القطرية، عن طريق بعض المتهمين عقب ترشيح أسمائهم من قيادات جماعة الإخوان داخل البلاد.

وذكرت التحقيقات أن الرئيس الأسبق، ومدير مكتبه أحمد عبد العاطى، قاما بالاستيلاء على الوثائق والتقارير من أماكن حفظها برئاسة الجمهورية، وتم تسليمها للمتهم الثالث أمين الصيرفى، سكرتير الرئيس الأسبق، الذى قام بنقل تلك الوثائق إلى مسكنه بمدينة التجمع الأول ثم سلمها لابنته المتهمة الثامنة - كريمة أمين الصيرفى - وأطلعها على ما بها من معلومات.

وتوضح أوراق التحقيقات وأقوال ضباط الأمن الوطنى شهود الإثبات فى القضية، أن الأجهزة الأمنية المصرية استطاعت أثناء التحقيق مع أمين الصيرفى فى إحدى القضايا عقب نجاح ثورة 30 يونيو فى عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى، كشف ملابسات المؤامرة التى أعدها التنظيم الدولى للإخوان، وكلف رجاله بالداخل لتنفيذها.

إذ كشفت التحقيقات عن أن قطاع الأمن الوطنى رصد قيام أمين الصيرفى أثناء لقائه بزوجته فى زيارة بمحبسه، بتكليفها بإبلاغ نجلته - المتهمة الثامنة - بأن تسلم الوثائق التى سلمها لها من قبل إلى المتهمين الرابع أحمد على عبده عفيفى، عضو تنظيم الإخوان، والعاشر علاء عمر سبلان، عضو التنظيم الدولى للإخوان ومراسل قناة الجزيرة بالقاهرة، كى يقوما بدورهما بتنفيذ مخطط نقل المستندات لجهاز المخابرات القطرى.

وبحسب تحريات الأمن الوطنى قامت كريمة الصيرفى بتسليم الوثائق إلى المتهمة التاسعة أسماء محمد الخطيب، مسئولة بشبكة رصد الإخوانية داخل مصر، ومن ثم تقابلت مع المتهمين الرابع والخامس والسادس والسابع أحمد والعاشر -أعضاء التنظيم الإخوانى- بمسكن المتهم الخامس، واستلموا منها تقارير الأمن القومى وقاموا بنسخها والاحتفاظ بها بوحدات تخزين بيانات (فلاش ميمورى) وإرسالها إلى مسئولى قناة الجزيرة القطرية عبر البريد الإلكترونى.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم العاشر علاء عمر سبلان الأردنى الجنسية، غادر إلى دولة قطر حيث التقى المتهم الحادى عشر مدير قطاع الأخبار بقناة الجزيرة، وحمد بن جاسم، رئيس مجلس إدارة قناة الجزيرة ووزير خارجية قطر السابق، وأحد ضباط جهاز المخابرات القطرى بفندق شيراتون الدوحة، واتفق معهم على تسليم أصول الوثائق وتسريبها إلى دولة قطر للإضرار بالمصالح القومية للبلاد مقابل مبلغ مليون ونصف مليون دولار.


وتقاضى المتهم الأردنى الجنسية مبلغ 50 ألف دولار من القيمة المتفق عليها، وقام بتحويل مبلغ 10 آلاف دولار للمتهم الرابع باسم المتهم الخامس عبر شركة ويسترن يونيون، واستلمه الأخير وحصل لنفسه على مبلغ ثلاثة آلاف جنيه وسلم باقى المبلغ إلى المتهم الرابع، وعقب ذلك تم تعيين المتهم العاشر كمعد لبرنامج المشهد المصرى بقناة الجزيرة بقطر.

وأوضحت التحقيقات أن أطراف المؤامرة اتفقوا على نقل أصول تلك الوثائق المهمة، حيث اتفق المتهمون من الرابع حتى السابع والتاسعة والعاشر، على قيام المتهم السادس بنقل أصول المستندات من القاهرة إلى دولة قطر خلال أيام من رحلاته الجوية المتجهة إلى مطار الدوحة، باعتباره يعمل مضيفًا جويًا بشركة مصر للطيران، حيث أبلغه المتهم العاشر بأن أحد ضباط جهاز المخابرات القطرى سيحصل منه على تلك الأصول فور وصوله لمطار الدوحة مقابل مبلغ 10 آلاف دولار يتسلمها المتهم، وتحويل باقى مبلغ 1.5 مليون دولار على حساب بنكى خاص بالمتهم الرابع.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين 7 اتهامات وهى: ارتكاب جرائم قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والانضمام لجماعة الإخوان التى تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستهداف المنشآت العامة.

وشملت لائحة الاتهامات ارتكابهم جريمة التخابر مع دولة أجنبية (قطر) بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى، والاقتصادى، والسياسى، والدبلوماسى، ومصالحها القومية، واختلاس وثائق وتقارير المخابرات العامة المصرية، والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني، وهيئة الرقابة الإدارية، وإخفاء أوراق ووثائق تتعلق بأمن الدولة، والحصول على أسرار الدفاع عن البلاد بقصد تسليمها إلى دولة أجنبية مقابل الحصول على 1.5 مليون دولار.


موضوعات متعلقة

رغم إخلاء سبيل ابنة مستشار المعزول.. النيابة تحقق مع محمد مرسى فى محبسه بقضية "خلية تخابر الصيرفى".. وتوجه إليه تهم تسريب مستندات تتعلق بالأمن القومى إلى قطر.. وتأمر بحبسه 15يوما على ذمة القضية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

شيرين

الله يخربيتكم والبيوت اللى جانب بيوتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عادل

كلام جميل

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

أملنا فى القضاء الناجز

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

أملنا فى القضاء الناجز

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الى 2: مستندات سرية و حضرتك تطالب أن تصبح علنية؟ الجزيرة نشرت بعضها و هذا دليل على صحة الإتهام

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة