التعليم العالى: اليوم آخر فرصة لتسجيل رغبات الشهادات المعادلة.. وغدًا لطلاب المرحلة الثالثة وإعلان النتيجة أول الأسبوع المقبل.. وطلاب الجامعة العمالية يدخلون موقع التنسيق بعد تأخر تصحيح أوراقهم

الأحد، 07 سبتمبر 2014 03:58 م
التعليم العالى: اليوم آخر فرصة لتسجيل رغبات الشهادات المعادلة.. وغدًا لطلاب المرحلة الثالثة وإعلان النتيجة أول الأسبوع المقبل.. وطلاب الجامعة العمالية يدخلون موقع التنسيق بعد تأخر تصحيح أوراقهم الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بوازة التعليم العالى
كتب هند عادل - هانى محمد - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التعليم العالى عن انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق فى السابعة من مساء غد الاثنين، وبذلك تنتهى كافة مراحل التنسيق الثلاثة استعدادا للعام الدراسى الجديد الذى سينطلق فى 11 أكتوبر المقبل .

وأكد الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بوازة التعليم العالى، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم فى المرحلة الثالثة وصل إلى 130 ألف طالب، بعد فتح التسجيل للمرة الثانية حتى يتمكن طلاب الدور الثانى ثانوية عامة من تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد، موضحا أنه من المتوقع أن يصل عدد الطلاب فى نهاية المرحلة إلى 150 ألف طالب وسيتم إعلان النتيجة بداية الأسبوع المقبل وسيتم فتح باب التحويلات عقب ظهور النتيجة .

كما يواصل طلاب الدبلومات الفنية تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد ووصل عدد الطلاب المسجلين حتى الآن إلى 125 ألف طالب بخلاف طلاب الجامعة العمالية الذين سيتمكنون من تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى للالتحاق بالكليات طبقا للنسبة المحددة لطلاب الشهادات الفنية بداية من اليوم قبل غلق الموقع غدا الاثنين أمام طلاب الشهادات الفنية.

وأوضح الدكتور أحمد فرحات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن سبب تأخر تسجيل الطلاب بموقع التنسيق جاء نتيجة تأخر الجامعة العمالية فى تصحيح أوراق الطلاب وإعلان نتيجتهم حيث بدأ تصحيح الأوراق الاثنين الماضى مما أدى إلى تعطيل الطلاب.

وقال فرحات إنه قام بمتابعة إنهاء إجراءات التصحيح للأوراق بالكنترول المركزى للتعليم الفنى بالمطرية للتأكد من الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات حتى يتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم .

وشهد مكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية بنين بجامعة القاهرة شكاوى واستفسارات من جانب بعض الطلاب للمطالبة بفتح باب التحويلات مرة أخرى حتى يتمكنوا من التحويل لبعض الكليات بمدينتى العريش ومطروح.

وأوضح مصدر مطلع بمكتب التنسيق فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن هذا العام تم تخفيض الحد الأدنى للقبول ببعض الكليات خاصة العلوم والطب البيطرى بمدينتى العريش ومرسى مطروح تسهيلا وتيسيرا على طلاب تلك المدينتين طبقا للتوزيع الإقليمى.

ونتيجة لانخفاض الحد الأدنى للقبول بهذين القطاعين طالب عدد من الطلاب بالقطاعات الأخرى بالتحويل لها بالمخالفة لقرار المجلس الأعلى للجامعات بالالتزام بالتوزيع الإقليمى والجغرافى .

كما شهدت معامل التنسيق بكليات جامعة القاهرة، إقبالاً ضعيفًا من طلاب الثانوية العامة للدور الثانى، وللطلاب الذين زادت درجاتهم مما أدى إلى انتقالهم من مرحلة إلى مرحلة أخرى لتسجيل رغباتهم، وذلك فى ثانى أيام فتح الموقع التى تستمر حتى غدًا.

وقال عبد الحميد حسن مشرف معامل التنسيق بكلية هندسة، إن مكتب التنسيق مستمر فى استقبال الطلاب حتى الثالثة عصرا، وانتظام فى الكهرباء و سرعة الإنترنت داخل المعامل، ولا توجد شكاوى حتى الآن من قبل الطلاب.

وتجمع العديد من طلاب الشهادات المعادلة أمام المجلس الأعلى للجامعات الكائن بجامعة القاهرة، فى اليوم الأول عقب إعلان نتائج امتحانات المعادلة، وكثف الأمن الإدارى من تواجده حول الطلاب خوفًا من اقتحام المبنى أو أى أعمال عنف بسبب التكدس.

وأعلن الدكتور أحمد فرحات غلق موقع التنسيق الإلكترونى فى الرابعة عصر اليوم أمام طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بعد مد فترة التسجيل أكثر من مرة.

وأوضح "فرحات" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى الآن وصل إلى 12 ألفا و900 طالب وهو عدد أقل من عدد الطلاب الذين سحبوا دليل القبول والرقم السرى من مكتب التنسيق.

وأشار رئيس قطاع التعليم إلى البدء فى فحص أوراق الطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات المصرية طبقا للنسبة التى حددها المجلس الأعلى للجامعات بواقع 15% عقب غلق باب التسجيل اليوم على أن يتم إعلان النتيجة خلال أسبوعين من الآن.

من جانب أخر تظاهر العشرات من طلاب الإخوان أمام البوابات الرئيسية للحرم الرئيسى لجامعة عين شمس بالطبول، وسط هتافات "أنا أقولك أخويا مات وأنت تقول بطل هتافات، فى سبيل الله قمنا، ياللى بتسال إحنا مين إحنا الطلبة، يا رب العالمين إحنا مظلومين"، وهتافات مناهضة للجيش والداخلية، ملوحين بعلامات رابعة.

وكثف الأمن الإدارى بالجامعة من تواجده أمام البوابات الرئيسة فى محيط مظاهرة الطلاب، كما أشعل طلاب الإخوان المتظاهرين، الشماريخ وسط الهتافات، ورابعة رابعة، والداخلية زى ما هيا".

كما شهدت جامعة القاهرة، إجراءات أمنية مكثفة من قبل أفراد الأمن الإدارى، لتأمين حرم الجامعة تزامنا مع تقديم خريجى الثانوية العام لكليات المختلفة بالحرم الجامعى.

وقام الأمن الإدارى، بتمشيط حرم الجامعة بواسطة الكلاب البوليسية تحسبا لوجود أى أجسام غريبة، بالإضافة إلى تمشيط محيط مبانى الكليات.

ومن ناحية أخرى، قام عمال النظافة والتجميل بالجامعة، بطلاء الأشجار، والأرصف، وإزالة العبارات المسيئة للجيش والشرطة من جدارن الجامعة.



بالصور.. إقبال كثيف لطلاب "دور ثان" على معامل حاسبات ومعلومات عين شمس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة