"الإسكان": البنك الدولى يدرس دعم مشروع المليون وحدة لمحدودى الدخل

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 10:49 ص
"الإسكان": البنك الدولى يدرس دعم مشروع المليون وحدة لمحدودى الدخل الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان، بوزارة الإسكان، عن أن البنك الدولى يدرس المساهمة فى مشروع الإسكان الاجتماعى "مشروع المليون وحدة" الذى تنفذه وزارة الإسكان حاليا فى المحافظات.

وأضافت "هاشم" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن البنك سيقدم دعما لمشروع الإسكان الاجتماعى من خلال نقل الخبرات اللازمة والمساهمة بمبلغ لم يتم تحديده بعد، ودعم محدودى الدخل وكذلك دعم المشروعات التى سيتم إنشاؤها والتى لا تؤثر على البيئة.
وأشارت "هاشم" إلى أنها التقت أمس وفدا من البنك الدولى فى محافظة أسوان، بحضور اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، والدكتورة ماريا هوك سميت مدير برنامج تمويل الإسكان الدولى.

وأكدت أن اللقاء ناقش كيفية دعم البنك لمشروع الإسكان الاجتماعى، حيث تم عرض كافة المشروعات السكنية التى جارى تنفيذها فى المحافظات، وخاصة محافظة أسوان حيث جارى إنشاء نحو 5 آلاف وحدة سكنية ضمن المرحلتين الأولى والثانية لمشروع الإسكان الاجتماعى، موزعة على جميع مراكز المحافظة من أجل تلبية المطالب الجماهيرية فى الحصول على سكن ملائم للشباب.

وكان اللواء مصطفى يسرى، قد أكد أن أسوان تأتى فى مقدمة محافظات الجمهورية التى شهدت تنفيذ العديد من مشروعات الإسكان منها توزيع 5 مراحل بإسكان الشباب بمنطقة الصداقة بنحو 12 ألف وحدة سكنية خلال الفترة الأخيرة، إضافة إلى مشروع إسكان الأوقاف والذى يضم 4920 وحدة سكنية والتى تم إنهاء 95% من المرحلة الأولى لها، كما تم إنهاء 75% من المرحلة الثانية، وأنه جار إنهاء المرافق العامة من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء واتصالات للبدء فى تسليمها للحاجزين فى أقرب وقت.
وعرض المحافظ على وفد البنك الدولى، إمكانية إنشاء وحدات سكنية بنظام الإيجار ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، لتنويع الأنماط السكنية وللمساهمة فى القضاء على قائمة الانتظار.


موضوعات متعلقة:

الجريدة الرسمية تنشر قرار المساهمة فى صندوق المال العامل بـ"الإسكان"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة