موجز الصحافة العالمية: واشنطن تطلق حملة دعاية مضادة لكشف وحشية داعش

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 04:21 م
موجز الصحافة العالمية: واشنطن تطلق حملة دعاية مضادة لكشف وحشية داعش عناصر تنظيم داعش - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت الصحف العالمية، الصادرة اليوم الاثنين، بالعديد من القضايا التى باتت تؤرق المجتمع الدولى، مثل التهديد الذى يفرضه تنظيم داعش، وإعدام إسرائيل لمقاتلى "الجهاد الإسلامى" داخل حمام مدمر أثناء حرب غزة.

وفى البداية، قال موقع "دايلى بيست" الأمريكى، إنه فى حين أن التحقيقات الرسمية فى إسرائيل بشأن ما إذا كانت الدولة العبرية قد قامت بإعدام مقاومين فى غزة قد توقفت، فإنه يكشف عن تفاصيل جديدة هامة بشأن إعدام المقاتلين الفلسطينيين.

وأضاف "دايلى بيست" أنه بعد أكثر من شهر على ما ذكره الموقع عن وجود دليل يشير إلى أن جنودا إسرائيليين نفذوا الإعدام فى ستة رجال فى ظل قتال شرس فى أواخر يوليو الماضى، فلا يوجد مؤشر على أن الحكومة الإسرائيلية تحقق فى هذا الأمر.

وقد رفضت "تل أبيب" الرد على طلبات متكررة.. ولم تستطع منظمتا هيومان رايتس ووتش والعفو الدولية التى منحت إسرائيل دخولهما إلى غزة من تتبع التفاصيل، كما أن تحقيق الأمم المتحدة عن انتهاكات كلا الجانبين هو بالكاد جارى.

وفى سياق آخر، قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الصعود المذهل لتنظيم داعش كقوة فى ميدان المعركة وكقوى دعائية أيضا على الإنترنت خلال الصيف قد أضفى طابعا ملحا جديدا على جهود الخارجية الأمريكية لمواجهة دعاية الجماعة المسلحة إلكترونيا بحملة أمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن أفضل نموذج لمحاولة فضح وحشية داعش وتقويض محاولات التجنيد التى تقوم بها إلكترونيا، هو فيديو صنعته الحكومة الأمريكية وتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى مؤخرا، ويتضمن صورا حية لعمليات الإعدام، وجثة مقطوعة الرأس.

ويقول مسئولون أمريكيون إن داعش قد حل محل تنظيم القاعدة باعتباره الهدف الرئيسى لجهود الولايات المتحدة لفهم ومواجهة نشاط المتشددين على الإنترنت، وتراقب وكالات الاستخبارات سرا، بل تحاول فى بعض الأحيان تعطيل المواقع الخاصة بالمسلحين، إلا أن جهود الخارجية الأمريكية الأصغر والتى رصد لها مبلغ 6 ملايين جنيه، تستهدف الاستهلاك العام.. وتشمل الحملة الدعائية الأمريكية فيديوهات وتغريدات على "تويتر" ومحتوى آخر باللغات العربية والأردية والإنجليزية وغيرها.


وإلى أهم أخبار الصحف العالمية المنشورة على موقع "اليوم السابع":

دايلى بيست: إسرائيل أعدمت مقاتلى "الجهاد الإسلامى" داخل حمام مدمر أثناء حرب غزة

واشنطن بوست: الخارجية الأمريكية تطلق حملة دعاية مضادة لكشف وحشية داعش

ألمانى يسجل رقما قياسيا عالميا فى حمل كئوس البيرة

تقارير إنجليزية: الأمير هارى يظهر بصحبة فتاة مصرية بناد ليلى بأسبانيا

روبرت فيسك:ما يفعله الإرهابيون فى سوريا غير مستغرب بعد فظائع البوسنة

دراسة علمية: إصابة المخ المبكرة يمكن أن تكون أساس التوحد

الديلى تليجراف: الـ CIA كاد تقتل بعض المشتبه بهم "غرقا" خلال التحقيقات

التايمز: يجب الاعتماد على السنة العراقيين فى مواجهة داعش

الصنداى تليجراف: جهاديات بريطانيات يدرن الشرطة الدينية لداعش



موضوعات متعلقة..

موجز الاقتصاد.. 3.2 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات قناة السويس

موجز أنباء " اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة