وزير البيئة يلتقى ممثلا عن البنك الدولى لبحث التخلص من المخلفات الصلبة

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 12:06 م
وزير البيئة يلتقى ممثلا عن البنك الدولى لبحث التخلص من المخلفات الصلبة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة ممثلا عن البنك الدولى بمقر مكتبه بوزارة البيئة لمتابعة مجموعة موضوعات بيئية منها التخلص من وحدات اللندين، والمخلفات الصلبة.

جدير بالذكر أن وزيرة التعاون الدولى نجلاء الأهوانى، وقعت اتفاقية مع البنك الدولى لصالح جهاز البيئة تتعلق بمشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة، وتبلغ قيمة المنحة المقدمة من البنك الدولى ومرفق البيئة العالمى ٨ ملايين دولار، بهدف تحسين البيئة من خلال التخلص من المبيدات الزراعية المنتهية الصلاحية بطريقة سليمة، بالإضافة إلى التخلص من المواد المسرطنة المتواجدة فى زيوت المحولات الكهربائية.

كما يتم التعاون بين الوزارة والبنك الدولى فى مشروعات أخرى متعلقة بالمخلفات الصلبة ومشروعات أخرى مرتبطة بالطاقة المتجددة وطاقة الرياح، والطاقة الشمسية.

من جانبه، قال أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة إن الهدف من المشروع والاتفاقية هو التخلص الآمن من الملوثات العضوية الثابتة فى مصر، حيث سيقدم البنك الدولى الدعم لمصر للتخلص من الملوثات البيئة المتواجدة منذ سنوات، كما سيقدم مع مرفق البيئة العالمى الدعم من خلال تقديمه بعض الأدوات والتكنولوجيا التى تسهم فى التخلص من الملوثات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة