بالصور.. السعودية تفتتح مقر سفارتها الجديد بالقاهرة.. سامح شكرى: الصرح رمز لـ"متانة" العلاقات بين البلدين.. "خارجية المملكة": أكبر مبنى دبلوماسى فى العالم.. ونبيل العربى وعمرو موسى أبرز الحاضرين

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 01:14 م
بالصور.. السعودية تفتتح مقر سفارتها الجديد بالقاهرة.. سامح شكرى: الصرح رمز لـ"متانة" العلاقات بين البلدين.. "خارجية المملكة": أكبر مبنى دبلوماسى فى العالم.. ونبيل العربى وعمرو موسى أبرز الحاضرين عمرو موسى ونبيل العربى أثناء السلام الوطنى
كتبت ناهد الجندى ومحسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح صاحب السمو الملكى الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودى، المقر الجديد لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكرى.

بدأت مراسم الافتتاح بعزف موسيقى السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، أعقبه السلام الوطنى السعودى، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم.

من جانبه، أكد وزير الخارجية سامح شكرى، أن الصرح الجديد للسفارة السعودية فى القاهرة يمثل رمزًا لقوة ومتانة العلاقات بين البلدين، لافتا إلى العلاقات الأخوية التى تربط خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال شكرى، فى كلمة خلال افتتاح مقر السفارة السعودية الجديد فى القاهرة اليوم الاثنين ـ إن البلدين تربطهما علاقات تاريخية لها إسهامها فى تحقيق مصلحة الشعبين، معربا عن تطلعه لاستمرار هذه العلاقات الوطيدة بين القيادتين.

وأعرب شكرى عن أمله فى تقوية وتعزيز العلاقات والعمل المشترك بين البلدين لتحقيق المصالح العربية دائما.

وأكد الأمير سعود الفيصل، أن افتتاح الصرح الجديد لمقر السفارة السعودية فى مصر يعد دليلا على قوة العلاقات بين البلدين، وما تشهده من ترابط وتنسيق دائم ومستمر فى كافة القضايا الدولية والإقليمية.

وأعرب الفيصل ـ خلال كلمته بمناسبة افتتاح السفارة ـ عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لدعمه بناء هذا الصرح الكبير فى القاهرة، مضيفا أن هذا المقر لا يحتوى على مكاتب السفارات بجميع إدارتها فحسب، وإنما يضم كل المكاتب السعودية العاملة فى مصر، وذلك لتسهيل اتصال المواطنين بسفارة بلادهم والتيسير أيضا على الأشقاء المصريين وغيرهم.

كما أعرب عن سعادته لما بلغت العلاقات بين البلدين والقيادتين وهو أمر ليس بالجديد، حيث لا تزال تشهد العلاقات نموا يوميا، وذلك بيقين من القيادات المتعاقبة بأهمية هذه العلاقة وانعكاسها على وحدة الصف العربى.

وعبر صاحب السمو الملكى عن امتنانه وتقديره للحكومة المصرية وكافة المسئولين الذين سهلوا عملية تشييد هذا المبنى.

بدوره، أكد سفير المملكة لدى مصر ومندوب السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، أن افتتاح المقر الجديد للسفارة السعودية فى القاهرة يعبر عن دفء العلاقات مع مصر.

وجه قطان، فى كلمة ألقاها خلال مراسم افتتاح المقر الجديد للسفارة، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة افتتاح هذا المقر الجديد.

وأضاف السفير السعودى أنه يحمل رسالة وفاء ومحبة وتقدير واحترام من الشعب المصرى الوفى إلى خادم الحرمين الشريفين على مواقفه التاريخية تجاه مصر، مؤكدًا فى الوقت نفسه أنه سيبذل قصارى جهده لخدمة وطنه والجالية السعودية، وتوطيد العلاقات السعودية المصرية.

وأعرب مساعد وزير الخارجية السعودى الأمير خالد بن سعود بن خالد، عن شكره وتقديره للحكومة المصرية على تعاونها ودعمها لإنجاز مشروع افتتاح المقر الجديد للسفارة السعودية فى القاهرة.

وقال الأمير خالد ـ فى كلمة ألقاها خلال مراسم افتتاح السفارة ـ "إن افتتاح المقر الجديد للسفارة السعودية فى القاهرة يعكس جانبا من الجوانب المضيئة للعلاقات التاريخية مع مصر".

وأشار المسئول السعودى إلى أن الصرح الجديد يعد أكبر مقر للبعثة الدبلوماسية السعودية فى العالم، مضيفا أن هذا الصرح الجديد يؤكد حرص السعودية على تعزيز العلاقات الأخوية مع مصر.



عمرو موسى ونبيل العربى أثناء السلام الوطنى



بدء مراسم الافتتاح بقراءة القرآن



سامح شكرى والفيصل يشهدان الافتتاح


سامح شكرى وزير الخارجية



أثناء قراءة القرآن


مساعد وزير الخارجية السعودى أثناء كلمته



سامح شكرى واللواء عادل لبيب



أثناء السلام الوطنى لمصر



سمو الأمير سعود الفيصل ووزير الخارجية








مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

nasser

محفوظه يا اغلا ثري

عدد الردود 0

بواسطة:

nasser

محفوظه يا اغلا ثري

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود غالى

اين العنوان

عدد الردود 0

بواسطة:

امير

أكبر سفارة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

مصر

حفظ الله محور الخير للعرب والاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

tote

الاتحاد قوة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد اللطيف غانم

ألاعمال التى تقوم بها السفارة الجديدة للمصرييين بدون وسيط من مكاتب خدمات

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل حرب

كل بيت مصرى سفارة لكل مواطن سعودى

يا مرحب بيكم والروح واحده وهدفنا واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم -المدينة المنورة

الحمدالله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة