بالصور.. الصاوى ورئيس جامعة النيل يفتتحان أولى أنشطة التعاون المتبادل

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 06:47 م
بالصور.. الصاوى ورئيس جامعة النيل يفتتحان أولى أنشطة التعاون المتبادل الصاوى يلقى كلمته الافتتاحية لأنشطة الساقية بجامعة النيل
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت بالأمس أولى فعاليات أنشطة ساقية عبد المنعم الصاوى على مسرح جامعة النيل، وكانت البداية من خلال مسرح الساقية للعرائس والذى قدم حفلًا غنائيًا لكوكب الشرق أم كلثوم بعرائس الماريونيت.

وقبل بداية أولى أغنيات هذا الحفل وهى أغنية "سيرة الحب"، قدم المهندس محمد عبد المنعم الصاوى كلمة افتتاحية أعرب فيها عن سعادته بهذا التعاون المتبادل بين الساقية وجامعة النيل، متمنيًا أن يستطيع مسرح جامعة النيل بالأنشطة المُقدمة عليه من خلال ساقية عبد المنعم الصاوى أن تخدم ساكنى مدينة السادس من أكتوبر والشيخ زايد وما حولها وأن تُخفف عليهم عناء الطريق إلى ساقية الزمالك، ثم استكمل الصاوى كلمته قائلًا: لقد حرصنا أن يكون برنامج اليوم هو أغنية لأم كلثوم ثم لقاء مع الشاعر الرائع أحمد بخيت ثم نعود من جديد مع أم كلثوم بعد استراحة قصيرة، وختم الصاوى كلمته بتوجيه تحية للدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل والذى حضر الحفل ليشاركنا بدأ النشاط.

كما قدم الشاعر أحمد بخيت بعضًا من قصائده مثل قصيدة "كعيونك إلا قليلًا"، و"إنها لارا"، و"بغير الماء يا ليلى"، ثم توسطت كوكب الشرق أم كلثوم من جديد مسرح جامعة النيل وقدمت ثانى أغنياتها وهى أغنية "ألف ليلة وليلة" والأغنيتان من كلمات: مرسى جميل عزيز ومن ألحان: بليغ حمدى.

وعن الساقية ومشاركته فى أولى خطوات هذه البداية الجديدة تحدث الشاعر أحمد بخيت للمكتب الإعلامى بالساقية قائلًا: خطوة جديدة تخطوها الساقية حيث تذهب بمائها وريها لتسقى جذور الثقافة المصرية والعربية فى أماكنها الفعالة داخل الجامعات، لتعاون يد بيد الثقافة والعلم فى مكان واحد، ويلتقى صرحان كبيران الساقية وجامعة النيل لتقديم ثقافة متكاملة داخل الحرم الجامعى لتكون رسالة لكل المؤسسات الثقافية لكى تتحرر من سكونها وتنطلق كالساقية التى تثبت كل يوم أن الفعاليات الأهلية هى أكثر تجديدًا وإصلاحًا.

وعن هذا التعاون المتبادل بين الساقية وجامعة النيل تحدث الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل للمكتب الإعلامى بالساقية قائلًا: اليوم نحتفل ببداية جديدة وبداية تعاون بيننا وبين الساقية لخدمة المجتمع، وفكرة التعاون جاءت كنوع من تقديم الأنشطة فى الجامعة وبخاصةٍ أن جامعة النيل هى جامعة أهلية تخدم المجتمع بشكل عام، وتُعد جامعة النيل هى أول جامعة أهلية فى القرن الواحد والعشرين، وختم خليل حديثه بأهمية التوعية بدور الجامعات وخدمة المجتمع وحرصهم على دعم الثقافة والفنون كدعمهم للأبحاث العلمية.

حضر الحفل كُل من الفنان علاء عبد الخالق، والفنان هيثم نبيل، والفنان محمد عبدون.

يُذكر أنه فى العشرين من الشهر الحالى سوف يُقدم فريق "وسط البلد" حفلين غنائيين على مسرح جامعة النيل، ويُعد هذا الحفل هو ثانى الأنشطة المُقدمة من خلال الساقية على مسرح جامعة النيل.


الصاوى يلقى كلمته الافتتاحية لأنشطة الساقية بجامعة النيل


جانب من حضور حفل الافتتاح


الصاوى يستعد وفريق مسرح العرائس لتقديم عرض أم كلثوم


جانب من عرض أم كلثوم بجامعة النيل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة