غدا..غواصة نووية روسية تجرى إطلاق لصاروخ "بولافا" الباليستى

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 12:02 م
غدا..غواصة نووية روسية تجرى إطلاق لصاروخ "بولافا" الباليستى غواصة نووية روسية_ صورة أرشيفية
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرجت الغواصة النووية الاستراتيجية الروسية "فلاديمير مونوماخ" من ميناء سيفيرودفينسك شمال روسيا لإجراء تدريب على إطلاق صاروخ "بولافا" الباليستى غدا الأربعاء.

وذكرت وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصدر بمجمع الصناعات الحربية الروسية، أن غواصة "مونوماخ" خرجت الليلة الماضية، حيث تقرر إجراء عملية لإطلاق صاروخ "بولافا" من ميادين التجارب البحرية التابعة لأسطول الشمال.

وقال مصدر عسكرى روسي:" إن عملية الاطلاق ستنفذ بحضور الأميرال فيكتور تشيركوف قائد القوات البحرية الروسية على متن الغواصة"، مؤكدا أن صاروخ "بولافا" سيُطلق بذلك لأول مرة من غواصة مونوماخ.

ويعد صاروخ "بولافا" ("إر-30") أحدث صاروخ روسى يعمل بالوقود الصلب، وهو قادر على حمل ما يصل إلى عشر وحدات ذرية تفوق سرعتها سرعة الصوت، وهو قادر أيضا على تغيير مسار التحليق من حيث الارتفاع والاتجاه، وإصابة الأهداف على مسافة تصل إلى 8 آلاف كيلومتر، ويبلغ وزن الصاروخ عند الإطلاق 36.8 طن، وطوله فى حاوية الإطلاق 12.1 متر.

وتجرى أعمال تصميم الصاروخ بمعهد موسكو للتكنولوجيا الحرارية منذ العام 1998، وهو مخصص لتسليح الغواصات الاستراتيجية من مشروعى 941 "أكولا" ("سمكة القرش") و955 "بوري".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

روسيا

روسيا قوية

روسيا القوية فى مجابهة جبهة الشر خير للعالم

عدد الردود 0

بواسطة:

روسيا

روسيا قوية

روسيا القوية فى مجابهة جبهة الشر خير للعالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة