سيناء فى قبضة الأمن.. طوق أمنى بطول 40 كم على طريق العريش رفح لحمايته من العمليات التفجيرية.. تدمير 25 بؤرة إرهابية وضبط مخزنين للمتفجرات.. إحباط 4 محاولات لاستهداف القوات بسيناء

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 12:45 م
سيناء فى قبضة الأمن.. طوق أمنى بطول 40 كم على طريق العريش رفح لحمايته من العمليات التفجيرية.. تدمير 25 بؤرة إرهابية وضبط مخزنين للمتفجرات.. إحباط 4 محاولات لاستهداف القوات بسيناء قوات أمنية بسيناء
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت قوات الأمن بشمال سيناء طوقا أمنياا بطول 40 كم على امتداد الطريق الدولى من العريش حتى مدينة رفح، والحدود المصرية مع الأراضى الفلسطينية.

وقال شهود عيان إن القوات انتشرت على طول الطريق، وأقامت حواجز أمنية، فيما تم إغلاق الطرق الفرعية، ونشر قوات على الطرق الموزاية، وشاركت فى عمليات التأمين وفرض الطوق الأمنى قوات مشتركة من كافة التشكيلات الأمنية المتخصصة فى ملاحقة العناصر الإرهابية وقوات خاصة.

وقال مصدر أمنى إن هذه الخطط تأتى فى إطار عمليات الحماية من الهجمات الإرهابية وملاحقة المطلوبين.

وكشف المصدر أن عمليات الطوق الأمنى ستمتد لاحقا لتشمل كافة الطرق الموازية بين مدينتى الشيخ زويد ورفح والعريش.

وأشار المصدر إلى استمرار عمليات التمشيط والملاحقات وإحباط العمليات الإرهابية قبل وقوعها، كاشفا أن الحملة الأمنية التى انطلقت جنوب رفح والعريش والشيخ زويد، قامت بتدمير عدد 25 بؤرة إرهابية من العشش التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، إلى جانب ضبط مخزنين بأحدهما طن من المواد التفجيرية، وبالثانى أسلاك ومعدات تصنيع الدوائر الكهربائية لتفجير العبوات الناسفة.

كما تم حرق وتدمير دراجتين بخاريتين بدون لوحات خاصتين بالعناصر الإرهابية، وتمكنت القوات من تفجير عبوة ناسفة محلية الصنع كانت تستهدف قوات الأمن.

وأشارت المصادر إلى تمكن القوات من إحباط 4 محاولات إرهابية وقعت على طرق العريش ورفح والشيخ زويد، من بينها عمليتى زرع عبوات ناسفة على طريق العريش رفح، وتم اكتشافها بعد إبلاغ الأهالى عنها وتبين أن إرهابيين زرعوا كميات من المتفجرات بمناطق غرب رفح وجنوب الشيخ زويد، فيما هاجم مسلحون دوريات أمنية جنوب الشيخ زويد وجنوب العريش بقذائف صاروخية أطلقت من بعد، وتصدت لها القوات وفشلت جميع العمليات الإرهابية.

وشهدت شمال سيناء طوال ساعات النهار انقطاعا كليا لخدمات الاتصالات والإنترنت، فيما عادت شبكات الاتصالات ليلا للعمل بشكل متقطع.

وبدورها شنت قوات الشرطة داخل مدن العريش وبئر العبد والحسنة ونخل حملات أمنية موسعة، وأقامت أكمنة متحركة.



موضوعات متعلقة

تدمير مخزن لجماعات تكفيرية يضم 2 طن متفجرات جنوب رفح

إحباط مُحاولة إرهابية لاستهداف رتل أمنى فى رفح بـ 160 كيلو متفجرات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

أين الشفافية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة