وزير التجارة: عازمون على توسيع الاتفاقيات التجارية الحرة مع مصر والدول الأخرى

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 05:18 م
وزير التجارة: عازمون على توسيع الاتفاقيات التجارية الحرة مع مصر والدول الأخرى منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أننى أحييى قطاع الصناعه الذى تحمل أزمة نقص الطاقة فى مصر، وقدرته على فهم الظروف التى تمر بها البلاد من مجتمع الصناع.

ورفض فى كلمته خلال مؤتمر مصر طريق المستقبل ما تقدم به رجل الأعمال احمد ابو هشيمة بإعفاء المصنعين من الرسوم الجمركية والضرائب، خاصة، وأن وزير المالية لن يقبل لهذه الإعفاءات.

وأضاف عبد النور فى مؤتمر مصر طريق المستقبل اليوم الثلاثاء، أن الصناعه المصرية قد تخلفت عبر عقود طويلة لأنها تسترت على رسوم جمركية، ونحن عازمون على توسيع الاتفاقيات التجارية الحرة مع مجموعات عديدة بالإضافة الى السوق الأوروبية المشتركة واتفاقية أغادير، وسنسعى الى اتفاقية تجارة حرة مع اتحاد الأورواسيوى.

كما أشار إلى أن الاتفاقيات ليس معناه عدم حماية المنتج المصرى، وإنما حمايته من كل الممارسات الضارة من الاحتكار والتهريب وغيرها، وسنحمى الصناعه المحلية من خلال منع السلع الرديئة التى تنافسها، وسنمنع الغش، والإغراق الذى يدمر الصناعه المصرية.

كما سنشدد الرقابة على الصادرات والواردات لأنها لا تلعب دورها الكافى فى حماية الصناعه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة