دراسة: البعد عن هاتفك الذكى يسبب فقدان التركيز والشعور بالتوعك الجسدى

السبت، 10 يناير 2015 12:01 ص
دراسة: البعد عن هاتفك الذكى يسبب فقدان التركيز والشعور بالتوعك الجسدى إدمان الهاتف الذكى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح إدمان الهاتف الذكى مشكلة كبيرة والتعلق الشديد بالهاتف الذكى يجعل التخلص منه والبعد عنه أمرا شديد الخطورة، وقام بعض الباحثين باكتشاف أن مدمنى الهواتف الذكية إذا ابتعدوا عن هواتفهم يمكن أن يصابوا بضعف الوظائف المعرفية والشعور بالتوعك الجسدى.

وذكرت دراسة حديثة الأولى من نوعها فى هذا المجال، أن عند فصل الناس عن هواتفهم تم ملاحظة أن أداء المهام العقلية أصبح ضعيفا بالإضافة إلى زيادة معدل ضربات القلب ومستويات ضغط الدم وكذلك المشاعر مثل القلق والتوتر.

وأجرى الباحثون الدراسة على عدد من مستخدمى هواتف iPhone وقاموا بفصلهم لفترة عن هواتفهم، وبعد ذلك تم عمل قياسات لمستويات التركيز والتى جاءت منخفضة للغاية، وقال روسل كلايتون، وهو مرشح الدكتوراه فى جامعة كلية والمؤلف الرئيسى للدراسة: إن النتائج تشير إلى أن شدة التعلق بالهاتف الذكى تجعل البعد عنه لفترات يؤثر سلبيا على الحالة الفسيولوجية.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة dailymail البريطانية فإن الباحثين قالوا إن مستخدمى الهواتف وشديدى التعلق به يجب تجنب مفارقة هواتفهم أثناء الأيام الهامة التى تتطلب تركيز مثل الاختبارات، المؤتمرات أو الاجتماعات، أو استكمال مهام العمل الهامة، لأنه يمكن أن يؤدى إلى عدم قدرة على القيام بهذه المهام.


موضوعات متعلقة
دراسة: الرجال المهووسون بصور "السيلفى" مرضى نفسيون ولديهم سلوك نرجسى

دراسة: البريطانى يخصص 6 دقائق فقط للحديث مع زوجته










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة