حصاد محافظات مصر.. العثور على جثتين مقطوعتى الرأس بالشيخ زويد.. ومأساة زوجة اغتصبها 3رجال بالشرقية بعد خطفها بـ"توك توك".. ووزير الإسكان بالفيوم: تمليك الإسكان الاجتماعى بعد 30 عامًا من دفع الأقساط

السبت، 10 يناير 2015 08:37 م
حصاد محافظات مصر.. العثور على جثتين مقطوعتى الرأس بالشيخ زويد.. ومأساة زوجة اغتصبها 3رجال بالشرقية بعد خطفها بـ"توك توك".. ووزير الإسكان بالفيوم: تمليك الإسكان الاجتماعى بعد 30 عامًا من دفع الأقساط جثث - أرشيفية
كتب فتحية الديب ورباب الجالى وجاكلين منير ومحمد حسين وماهر أبو النور ومحمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم السبت، أحداثًا مهمة وساخنة، حيث نجح محافظ الوادى الجديد فى إنهاء إضراب سائقى النقل الثقيل بوعود بحل مشكلاتهم..وجامعة الإسكندرية تسمح لـ18 طالبًا مفصولًا بدخول امتحانات نصف العام..وسفر 577 معتمرا عبر ميناء سفاجا

ففى شمال سيناء أعلن مصدر طبى بالمحافظة، أنه قد تم العثور على جثث أشخاص ثلاثة بالشيخ زويد بينها جثتين مقطوعتى الرأس والثالثة عليها آثار طلقات نارية بالرأس، وتم إخطار النيابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال مصدر أمنى، إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن أنصار بيت المقدس هم من قاموا بتصفية الأهالى الثلاثة بتهمة تعاونهم مع قوات الأمن، وأنهم من بين 9 أشخاص تم اختطافهم فى وقت سابق. من ناحية أخرى قال شهود عيان، إن مسلحين قاموا بنسف منزل فى منطقة غرب رفح على الطريق الدولى العريش رفح، وأن هذا المنزل كان قد تم إخلاؤه من قبل ساكنيه وتقوم القوات الأمنية بين الحين والآخر باتخاذه نقطة تمركز لها لمراقبة الطريق.

وفى الشرقية قال ثلاثة رجال بخطف زوجة داخل توك توك وقاموا باغتصابها من قرية الكطاوية بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية التى ماتت بعد 10 أيام من اغتصابها وسرقتها.

وتعود وقائع الجريمة عندما ذهبت المجنى عليها لمنزل شقيق زوجها لتهنئ ابن شقيق زوجها بمناسبة نجاحه فى الشهادة الابتدائية، وأثناء عودتها قام 3 أشخاص من المعروف عنهم سوء السلوك بالقرية برش مادة على وشها والتعدى عليها وسرقتها.

ووقعت مغشيا عليها وتم نقلها إلى مستشفى أبو حماد العام وتوفيت فور وصولها بسكتة قلبية".. وتم تحرير محضر بالواقعة، وحمل المحضر رقم 11600 لسنة 2013 جنح أبوحماد.

وفى الفيوم أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم الاتفاق مع بعض المحافظين على تنفيذ نظام جديد فى الإسكان، وهو "الإسكان التمليكى" لمدة 30 سنة من دفع الأقساط، وأوضح أن وزارة الإسكان تنفذ 250 ألف وحدة سكنية حتى ديسمبر القادم.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمحافظة الفيوم، اليوم، استجابة لمطلب الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، للقيام بزيارة ميدانية لمحطة مياه شرب طامية للوقوف على حالتها وطاقتها الإنتاجية ووضع حلول جذرية للمشكلات، التى تعوق عمليات تشغيل المحطة بكامل طاقتها.

قال وزير الإسكان إن مشكلة الصرف فى مصر تتكلف 105 مليارات جنيه لتوصيل الصرف الصحى إلى 4673 قرية على مستوى الجمهورية خلال 8 سنوات وأن محافظة الفيوم تحتاج إلى 3 مليارات و800 مليون جنيه، لحل مشاكل الصرف الصحى، وأن الفيوم تعانى مثل غيرها من المحافظات من مشاكل الصرف الصحى.

فيما أكد وزير الإسكان أن الدولة لا تستطيع تحمل هذه التكلفة بمفردها ولن يتم التنفيذ إلا بالمشاركة المجتمعية، وأشار الوزير إلى أن الدولة طرقت أبواب البنك الدولى والاتحاد الأوروبى للمشاركة فى الحل وأعلن وزير الإسكان أن الوزارة وقعت مذكرة تفاهم مع الصين خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة لمواجهة مشاكل الصرف الصحى فى مصر.. وأشار وزير الإسكان إلى أن الدولة أنفقت المليارات على مشروعات الصرف الصحى، مؤكدا أن المواطن "بيستخسر يدفع 100 جنيه ثمن توصيلة الصرف الصحى من منزله لمكان الوصلة الأساسية فى حين تجده يحمل فى يديه 2 موبايل ودش فى البيت".

ومن جهته أشاد الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، بالاستجابة السريعة من السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الإسكان وزيارته لمحطة طامية، والتى تعبر عن حرص مؤسسات الدولة واستجابتها الفورية لاحتياجات المواطنين، مؤكدًا أن الدولة تسعى بشتى الطرق لوضع الحلول الجذرية لجميع الاحتياجات والمشكلات، التى تؤرق المواطنين من خلال برامج زمنية محددة لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.

وأضاف المحافظ أنه ستتم متابعة أعمال إعادة تأهيل المخطة أولًا بأول حتى يتم الانتهاء منها فى الموعد الزمنى المحدد ودخولها الخدمة.

وفى الإسكندرية أكد الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعطى توجيهات مشددة بانخراط الجامعات فى المجتمع المصرى، من خلال دراسة مشاكل واحتياجات المجتمع ووضع حلول علمية لها. جاء ذلك خلال افتتاح محطة مبتكرة منخفضة التكاليف لتنقية مياه الصرف الصحى باستخدام المرشح الإسفنجى الهوائى المعلق 200 متر مكعب، بالجامعة اليابانية لإعادة الاستخدام فى رى المسطحات الخضراء بمدينة برج العرب الجديدة، مشيرًا إلى أن افتتاح المحطة يأتى استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى. محطة التنقية منخفضة التكاليف والأولى من نوعها بالشرق الأوسط.

وأضاف "هذا المشروع محطة لتنقية مياه الصرف الصحى باستخدام المرشح الأسفنجى الهوائى المعلق 200 متر مكعب، ويعد نهضة للبحث العلمى فى مصر، وعدد من دول إفريقيا تريد تنفيذ المشروع".. وزير البحث العلمى أثناء افتتاح المحطة وتُعَد المحطة المبتكرة الأولى فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا لمعالجة مياه الصرف الصحى بتنقية المرشح الإسفنجى الهوائى المعلق وتتميز هذه التكنولوجيا بمساحة سطح كبيرة وتشغل حيز قليل من الأرض ويحتوى الإسفنج الذى يُصْنَع محليا ورخيص الثمن على 99% ثقوب، مما يتيح الفرصة لكثير من الكائنات الحية الدقيقة المتنوعة (الهوائية والاختيارية واللاهوائية)، التى تنقى المياه وتتواجد بكثرة داخل وخارج ثقوب الإسفنج، مما يزيد زمن مكوث أكثر للكائنات الحية الدقيقة التى تنقى المياه.

من ناحية أخرى أعلنت جامعة الإسكندرية، أنه تقرر إعادة 18 طالبًا من الطلاب المفصولين إلى الدارسة والسماح لهم بدخول امتحانات نصف العام الدراسى، التى تجرى حاليًا فى كل الكليات، وتخفيف عقوبتهم من الفصل لمدة عام وعامين إلى شهر واحد فقط، فى حين لم تصدر الشئون القانونية قرار حيال الطعن المقدم على قرار الفصل الصادر ضد 4 طلاب طب المفصولين ومن ضمنهم ابنة القيادى الإخوانى المحبوس على ذمة قضايا حسن البرنس.

وقال الدكتور عباس سليمان، عميد كلية الآداب، إن كلية الآداب أعادت 5 طلاب مفصولين، والتحقوا بامتحانات نصف العام الدراسى، بعد صدور قرار تخفيف العقوبة لهم لشهر، مشيرًا إلى كتابة تعهد على الطلاب المفصولين قبل عودتهم بعدم العنف مرة أخرى أو الاشتراك فى أى أعمال عنف أو تخريب أو محاولة تعطيل العملية التعليمية.. وشمل قرار إعادة الطلاب المفصولين إلى كليتهم 4 طلاب من كلية زراعة سابا باشا، وطالبين من كلية العلوم، و7 طلاب من كلية التجارة، و5 طلاب من كلية الآداب والسماح لهم بتأدية الامتحانات.

وفى الوادى الجديد نجح اللواء محمود عشماوى، محافظ الوادى الجديد، فى إنهاء إضراب سائقى النقل، الذى استمر لمدة 10 أيام أمام مقر جمعية النقل بمدينة الخارجة للمطالبة بإقالة مدير إدارة المرور ومنحهم الحق فى إنهاء إجراءات التراخيص لسياراتهم، حيث تمت الموافقة على مخاطبة وزارة الداخلية لإرسال لجنة فنية لمعاينة السيارات واستخراج التراخيص بعد أن نجح المحافظ فى تقريب وجهات النظر بن السائقين وإدارة المرور.. وبعد اقتراح المحافظ لتلك الحلول وافق السائقون على التوجه لقسم المرور لرفع البصمات، واستخراج شهادات البيانات على أن تقوم بالعمل لحين وصول لجنة فنية من الإدارة العامة للمرور بالقاهرة للمحافظة، لإنهاء إجراءات التراخيص، حيث تبدأ اللجنة عملها اعتبارًا من يوم 27 يناير الجارى حتى بداية فبراير.

وفى مطروح تشهد محافظة مطروح خلال هذه الأيام أزمة حادة فى نقص اسطوانات غاز البوتاجاز ومعاناة المواطنين فى الحصول على احتياجاتهم منه، والتى بدأت قبل أسبوع، وتقوم الأجهزة المعنية بالمحافظة بالعمل على محاصرة الأزمة واللجوء لتوفير حصة إضافية لتعزيز الكميات، التى تنتجها محطة تعبئة الغاز بمدينة مرسى مطروح إلا أن الأزمة فى تفاقم ويعجز المسئولون عن حلها.. معاناة المواطنين فى الحصول أسطوانات الغاز بمطروح وطالت الأزمة جميع مراكز المحافظة، وتستفحل الأزمة داخل مدينة مرسى مطروح العاصمة، والتى يقطنها أكثر من نصف سكان المحافظة.

وتشهد عملية توزيع أسطوانات الغاز زحاما شديدا والاصطفاف فى طوابير طويلة لانتظار وصول سيارات "الأنابيب" لساعات وينتظرون دورهم بعدها لساعات أخرى تشهد العديد من المشاحنات اللفظية والمشاجرات والاشتباك بالأيدى بين المواطنين وسط غياب أمنى وتشتت الرقابة التموينية بين بؤر الأزمات وتلاعب أصحاب المستودعات وسيارات نقل "الأنابيب".

يأتى ذلك فى ظل طقس سيئ جدا وأمطار غزيرة مصحوبة ببرودة شديدة لم تمنع المواطنين من حمل أسطوانات الغاز والتنقل بها من مستودع إلى آخر ومحاولة ملاحقة سيارات نقل وتوزيع الأسطوانات من شارع لآخر ومن منطقة لأخرى لساعات وأحيانًا لأيام من أجل الحصول على أسطوانة غاز.. صعود بعض المواطنين أعلى سيارة أسطوانات الغاز، ويتهم المواطنون المسئولين، وعلى رأسهم محافظ مطروح، بالتقصير والفشل فى محاصرة وحل الأزمة ومنع تهريب حصص الغاز المخصصة للمواطنين إلى مزارع الدواجن وإلى السوق السوداء، التى تعانى هى أيضًا شح المعروض، والذى تجاوز فيه سعر "الأنبوبة" 50 جنيهًا.. معاناة المواطنين فى الحصول على احتياجاتهم من الغاز فى ظل طقس سيئ.

وفى السويس أكد عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن جميع موانئ البحر الأحمر تعمل بصورة طبيعية بعد تحسن الأحوال الجوية وإعادة فتح الموانئ أمام الحركة الملاحية،
ومن ناحية اخرى يستعد ميناء سفاجا اليوم لانطلاق أولى رحلات العمرة حيث يغادر الميناء اليوم السفينة أمانة وعلى متنها 577 معتمرا متجهة إلى ميناء ينبع السعودى بالرغم من توقف رحلات الخط الملاحى سفاجا ضبا لسوء الأحوال الجوية تواصل ميناء سفاجا رحلاتها بمغادرة أولى رحلات العمرة متجهة إلى ميناء ينبع.

وقد شدد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على ضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لراحة الراكب بالتنسيق مع الجهات المعنية بالميناء والعمل على سرعة إنهاء الإجراءات.

كما تم التنسيق مع الحجر الصحى لتوفير كل الإسعافات الطبية وتوفير سيارة إسعاف بجوار العبارة، لسرعة نقل الحالات، التى تحتاج إلى رعاية خاصة وضرورة وجود كراسى متحركة لنقل كبار السن. على جانب آخر يستقبل ميناء سفاجا اليوم، السفينة السياحية بيرلين وعلى متنها 250 سائحا من مختلف الجنسيات.


موضوعات متعلقة ..

موجز أخبار مصر للساعة 6.. "السيسى" للقضاة: لا سلطان عليكم غير القانون










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة