وزير الاتصالات: عدد مستخدمى الإنترنت فى مصر وصل إلى 48 مليونًا

السبت، 10 يناير 2015 02:00 م
وزير الاتصالات: عدد مستخدمى الإنترنت فى مصر وصل إلى 48 مليونًا المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، إن عدد مستخدمى الإنترنت الأرضى والمحمول فى مصر وصل إلى ٤٨ مليون مستخدم حتى يناير من العام الجارى.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع" إلى ارتفاع عدد خطوط المحمول المُسْتَخْدَمَة إلى ٩١ مليون خط مقارنة بـ٥٥ مليون عام ٢٠١٠.

وفصلت وزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات التابع لها الخدمة عن ١٠ ملايين خط مجهول الهوية وتحديث بيانات 30 مليون عميل، للقضاء على عشوائية السوق وحماية للأمن القومى، لتنخفض أعداد الخطوط المُسْتَخْدَمَة من ١٠١ إلى ٩١ مليونًا.

وألزمت الوزارة شركات المحمول الثلاثة: فودافون، وموبينيل، واتصالات بفصل الخدمة عن الخطوط مجهولة الهوية بعد تحذير المستخدمين لاستكمال بياناتهم.

وتعمل شركات الاتصالات منذ يوليو الماضى على تحديث البنية الأساسية لاستيعاب الزيادة المضطردة للمشتركين، وتستعد الشركات الثلاثة، إضافة إلى المصرية للاتصالات، ضخ استثمارات تُقَدَّر بما بين 34 إلى 38 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات القادمة لتحديث شبكاتها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة