محمود الزهار: اجتماع الفصائل الفلسطينية بغزة يضع حدًا لتهميش القطاع

السبت، 10 يناير 2015 07:55 م
محمود الزهار: اجتماع الفصائل الفلسطينية بغزة يضع حدًا لتهميش القطاع عضو المكتب السياسى لحركة حماس د.محمود الزهار
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عضو المكتب السياسى لحركة حماس د.محمود الزهار، أن اجتماع حركته مع الفصائل يوم غد الأحد، يأتى فى إطار مناقشة تهميش حكومة التوافق الوطنى لقطاع غزة، لا سيما الملفات الحساسة كرواتب الموظفين، وإعادة الإعمار، والكهرباء.

وأوضح الزهار فى تصريح صحفى له السبت، أن اجتماع حركته بالفصائل يأتى من باب وضعهم فى دائرة المعرفة، مشيراً إلى أن الاجتماع ربما ينتج عنه موقف سياسى يحد من حالة التهميش لقطاع غزة.

وتعقد الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية ظهر غدٍ الأحد، بدعوة من حركة حماس اجتماعًا طارئًا فى مدينة غزة، لبحث آخر التطورات الداخلية وعمل حكومة التوافق الوطنى ونتائج زيارتها الأخيرة وبيانها.

وسيعقد الاجتماع بمشاركة جميع القوى – مع غياب موقف واضح لفتح من الحضور، حيث تواصلت الوكالة مع عدد من القيادات والتى قالت إنها تدرس الدعوة- ظهراً بمكتب القيادى فى حركة "حماس" موسى أبو مرزوق فى غزة، ويتوقع أن يخرج من الاجتماع قرارات هامة تتعلق بأوضاع غزة ومصير حكومة التوافق الوطنى التى يترأسها رامى الحمد الله.

تأتى تصريحات القيادى الزهار بعد بيان حكومة التوافق، والذى جاء فيه أن الحل الوحيد لأزمة الموظفين هو عودة المستنكفين ومنح موظفى حكومة غزة مكافأة نهاية خدمة أو توفير مشاريع صغيرة لهم، كما تأتى التصريحات بالتزامن مع دعوة حماس للاجتماع بالفصائل لمناقشة تهميش غزة.

وأشار إلى أن حكومة الوفاق لم تنجز الملفات المطلوبة منها حسب اتفاق الشاطئ، حيث إنها لم تعد للانتخابات التشريعية والرئاسية، كما أنها لم تُفعل ملف المصالحة المجتمعية، ولم تنته من عمل لجنة التوحيد الإدارى، ولا من عمل اللجنة القانونية والإدارية الخاصة بدمج موظفى غزة على سلم الرواتب فى حال استمرار تهميش قطاع غزة ستكون الخطوة، التى بعدها لأبناء حركة "حماس" والموظفين والمشردين للدفاع عن حقوقهم ورواتبهم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة