وجدى غنيم الهارب بتركيا يحرض إخوان ليبيا على العنف: "اوعوا تتخلوا عن سلاحكم".. وقيادى سابق بالجماعة الإسلامية: ميوله تخريبية ويهدد الأمن القومى.. وقيادى بالحزب الناصرى: محاولة لخلق اضطراب على الحدود

السبت، 10 يناير 2015 12:25 م
وجدى غنيم الهارب بتركيا يحرض إخوان ليبيا على العنف: "اوعوا تتخلوا عن سلاحكم".. وقيادى سابق بالجماعة الإسلامية: ميوله تخريبية ويهدد الأمن القومى.. وقيادى بالحزب الناصرى: محاولة لخلق اضطراب على الحدود الداعية الإخوانى وجدى غنيم
كتب إسلام سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرض الداعية الإخوانى وجدى غنيم، الهارب فى تركيا، الشعب الليبيى على حمل السلاح خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال تقديمه لأحد البرامج على أحد القنوات التابعة لجماعة الإخوان.

وقال غنيم لمواطن ليبى، "اوعوا تتخلوا عن سلاحكم، أديكوا شايفين إيه اللى بيحصل دلوقتى"، وأضاف الداعية الإخوانى خلال برنامجه على قناة "رابعة" "يارب يحفظ أهل ليبيا، وخلوا بالكم من نفسكم".

من جانبه قال توحيد البنهاوى القيادى فى الحزب الناصرى، إن تصريحات القيادى الإخوانى الهارب وجدى غنيم لاستمرار الجماعات المتشددة فى ليبيا لاستمرار حمل السلاح، الهدف منها دفع هذه الجماعات للسيطرة على الأوضاع هناك، مشيرا إلى أن هدف الجماعة الإرهابية تقويض مفاصل الدول المجاورة لمصر، لمحاولة خلق اضطراب على حدود الدولة المصرية، ومحاولة التسلل إلى داخل البلاد، لافتا إلى أن القوات المسلحة المصرية ستحبط هذه المخططات.

وأضاف البنهاوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، ولا الإخوان ولا أى جماعات عنف تحاول ستنجح فى الدخول إلى مصر، مؤكدا أن الإخوان لن تنجح فى السيطرة على الأوضاع فى ليبيا، لافتا إلى أن الجماعة فشلت فى سوريا وتنازع النفس الأخير لها هناك لصمود النظام السورى لأربع سنوات متواصلة.

وأوضح القيادى فى الحزب الناصرى، أن هذه الجماعة منذ نشأتها تريد الوصول للحكم بأى طريقة ولا تهدف إلى العمل الدعوى.. ولولا التفويض والقضاء على الجماعة فى ثورة 30 يونيو، لسيطروا على المنطقة، مشيرا إلى أن الجيش والشعب المصرى نجحا فى إحباط هذا المخطط الإخوانى.

وفى السياق ذاته قال عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن ما فعله وجدى غنيم هو تحالف مع المخربين لتدمير ليبيا وبالطبع تهديد الأمن القومى المصرى، موضحا أن وجدى غنيم ميوله تخريبية وليست إصلاحية، وهدفه هو إحادث حالة من الخراب لليبيا جاء بعد فتوى يوسف القرضاوى مفتى الإخوان.

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن ما قاله وجدى غنيم يعد مؤشر خطير ونقله نوعيه ضد النظام المصرى، لافتا إلى أن هناك تعاونا بين إخوان مصر، وإخوان ليبيا من أجل الخراب وليس الإصلاح.


موضوعات متعلقة..


صمت إسلامى بعد سخرية وجدى غنيم من مقولات القائد "عمرو بن العاص"

صمت إسلامى بعد سخرية وجدى غنيم من مقولات القائد "عمرو بن العاص".. "الإسلاميون" حاربوا "أسامة أنور عكاشة" حينما أعلن رأيه فى ابن العاص.. وغنيم سخر منه على الهواء قائلا: "بلا خيار بلا أتة بلا جزر"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة