أستاذ أمراض جلدية: برودة الجو تزيد من انتشار الأكزيما وحب الشباب

الأحد، 11 يناير 2015 02:08 م
أستاذ أمراض جلدية: برودة الجو تزيد من انتشار الأكزيما وحب الشباب الدكتور أحمد سالم أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب القصر العينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقول الدكتور أحمد سالم، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب القصر العينى، إن التعرض لبرودة الجو يوجد له بعض التأثيرات الضارة؛ كحدوث قصور الدورة الدموية الطرفية، التى تؤدى إلى تغير لون الأطراف والأظافر ما بين الأحمر الداكن وبعض التورمات والآلام الشديدة وبعض الحكة، مشيرًا إلى أنه حال التعرض لقصور فى الأطراف يجب الامتناع عن التدخين، لأنه يزيد من قصور الدورة الدموية الطرفية، ويجب ارتداء الملابس الثقيلة وممارسة الرياضة والتدفئة.

ويتابع د. أحمد، أن التعرض لبرودة الجو يساعد على زيادة انتشار بعض الأمراض الجلدية، ويؤثر عليها تأثيرًا سلبيًا، ومن ضمن هذه الأمراض الأكزيما والصدفية وحب الشباب والنخالة الوردية وحساسية الجلد.

لذا يوصى أستاذ الأمراض الجلدية الأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية كالأكزيما والصدفية، بتجنب التعرض لبرودة الجو وجفاف الجلد، مع تناول الأدوية بانتظام وارتداء القفازات لتدفئة اليدين جيدًا، أما بالنسبة لوجود حب الشباب فيجب الاهتمام بصحة الجلد والوجه واستشارة الطبيب المختص.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة