6 أشياء لم تعرفيها من قبل عن رائحة الجسم وأسبابها

الأحد، 11 يناير 2015 10:08 م
6 أشياء لم تعرفيها من قبل عن رائحة الجسم وأسبابها رائحة العرق - أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلب النساء يصدر عن أجسامهن رائحة معينة، وهذه الرائحة ترتبط ارتباطا مباشرا بتكوين أجسامهن وبحالة الغدد العرقية لديهن، وحتى بأسلوب التغذية الذى يتبعنها، وهى عوامل أساسية تؤثر على نسبة العرق ورائحته، لذلك يقدم شادى شهاب، خبير العناية بالبشرة والعلاج الطبيعى، 6 أشياء لم تعرفيها من قبل عن رائحة الجسم وأسبابها، فأدركيها وتعاملى مع جسمك بطريقة مثالية.

- أشياء لم تعرفيها عن رائحة الجسم
1- الغدد العرقية
يجب أن تعرفى - حواء - أن لديكِ اثنين من الغدد العرقية التى تقوم بفرز العرق المائى فى جميع أنحاء جسمك، وتعتبر فروة الرأس، الإبط وأعلى الفخذ من أكثر الأماكن التى تنتج العرق، لذا اعتنى بهذه المناطق جيدًا لتحدى من رائحة الجسم الكريهة.

2- الشعر
بما أن فروة الرأس بها غدد عرقية، فمن الممكن أن يعزز شعرك من رائحة هذا العرق، لأنه سيتفاعل مع البكتيريا المسببة للرائحة ويزيدها، خاصًة إذا كان طويلًا وكثيفًا، حيث كلما زادت مساحة الشعر كلما زادت البكتيريا، وهذا يتطلب منكِ عناية جيدة بشعرك وفروة رأسك.

3- الأطعمة
الأطعمة التى تتناولينها فى وجبات يومك الأساسية تؤثر على رائحة جسمك، خاصًة الثوم والبصل والكارى، فهى من أكثر المنتجات التى تجعل رائحتك سيئة جدًا، لذا ينبغى عليكِ محاولة التقليل منها فى طعامك قدر المستطاع.

4- الإجهاد
بالطبع الإجهاد أحد الأسباب الرئيسية التى تجعل جسمك ينتج المزيد من العرق، فقد تصابين بهذه المشكلة عند منطقة تحت الإبطين والتى ستسبب لكِ إحرجا كبيرا، لذا تعلمى كيفية التعامل معها.

5- الصابون المضاد للبكتيريا
يمكنك سيدتى استخدام الصابون المضاد للبكتيريا للتخلص من رائحة الجسم فى المناطق الأكثر إنتاجًا للعرق، ولكن احترسى من تطبيقه كثيرًا على الجسم حتى لا تتحول الفائدة إلى ضرر، كما يجب أن تبتعدى تمامًا عن المنظفات التى تحتوى على كحول لأنه يجعل الجلد يجف وينتج المزيد من العرق.

6- العلاجات الطبية
العلاجات الطبية هى بديل آخر لمكافحة العرق ورائحته الكريهة فى الحالات الشديدة، فمكن الممكن أن تلجأين إلى حقن البوتوكس كل ثلاثة أو أربعة أشهر فى المناطق المسببة للعرق، كما أن هناك جهازا جديدا يستخدم تكنولوجيا الميكروويف ويعمل على القضاء على عرق الإبطين بشكل دائم.


موضوعات متعلقة..


استخدام العطور أثناء الحمل يعرض الجنين للإصابة بالربو


بالصور.. 6 طرق سحرية للتخلص من ضغوط الحياة.. استخدم الزيوت الطبيعية العطرية كبديل للعطور.. الاسترخاء فى الماء الدافئ يقلل الألم والتوتر.. تناول شاى الأعشاب المفيد.. اليوجا والتأمل علاج سحرى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة