السيسى يدعو رؤساء الأحزاب للاجتماع غدا.. السيد البدوى ومحمد أبو الغار ويونس مخيون أبرز الحضور..الرئاسة تحدد أجندة موحدة للقاء..ورؤساء الأحزاب:نبحث آخر المستجدات بالمشهد السياسى والاستعداد للانتخابات

الأحد، 11 يناير 2015 02:12 م
السيسى يدعو رؤساء الأحزاب للاجتماع غدا.. السيد البدوى ومحمد أبو الغار ويونس مخيون أبرز الحضور..الرئاسة تحدد أجندة موحدة للقاء..ورؤساء الأحزاب:نبحث آخر المستجدات بالمشهد السياسى والاستعداد للانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أمين صالح وكامل كامل وإيمان على وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد توليه الرئاسة بحوالى 7 أشهر دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، رؤساء أحزاب للالتقاء به غدا الاثنين، فى مقر مؤسسة الرئاسة.

وأعلن عدد من الأحزاب السياسية تلقيها دعوة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، غدا، فى أول لقاء للرئيس مع الأحزاب، مشيرين إلى أن هناك عددا من الموضوعات التى ستطرحها خلال هذا اللقاء.

وعلم "اليوم السابع" من خلال مصادر أن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد تلقى دعوة رسمية من مؤسسة الرئاسة، للمشاركة فى اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى برؤساء الأحزاب غدا بقصر الاتحادية، فيما أكد البدوى مشاركته فى اجتماع رؤساء الأحزاب غدا خلال اتصال تليفونى بمؤسسة الرئاسة جرى بينهما اليوم الأحد.

وقال المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إن الحزب تلقى دعوة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى غدا الاثنين، موضحا أنه هو من سيحضر اللقاء باعتباره نائب رئيس الحزب.

وأضاق قدرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اللقاء سيدار وفقا لأجندة رئيس الجمهورية للقاء، موضحا أنهم سيناقشون العمل السياسى فى مصر وفقا لما يراه الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وفى السياق ذاته قال محمد أنور السادات "رئيس حزب الإصلاح والتنمية"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيلتقى عددا من رؤساء الأحزاب، فى إطار سلسلة لقاءات يعقدها الرئيس مع الأحزاب والقوى السياسية، لبحث آخر مستجدات المشهد السياسى والاستعدادات للانتخابات البرلمانية.

وأوضح السادات، حسب بيان عنه، أن هذا اللقاء كان منتظرا ويعكس مدى حرص القيادة السياسية على تبادل الآراء والأفكار مع الأحزاب المصرية والقوى السياسية ومؤسسات الدولة وبحث سبل دعمهم فى إطار من الحيادية والاستقلالية، ومن المؤكد أن الانتخابات البرلمانية ستكون على رأس أجندة اللقاء، حيث إن الأحزاب السياسية لديها الكثير من الرؤى حول البرلمان القادم وما تتعلق به من قضايا وتشريعات هامة نص عليها الدستور.

وقال الدكتور محمد أبو الغار رئيس حزب المصرى الديمقراطى، إنه تلقى دعوة رسمية للاجتماع غدا مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية.

ولفت أبو الغار فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن دعوة الرئيس للاجتماع مع رؤساء الأحزاب خطوة جيدة على الطريق الصحيح، وكان هناك غضب من البعض بسبب تأخر هذه الدعوة، إلا أنه فى النهاية قرار يستحق التشجيع.

وأكد أبو الغار أنه سيشارك فى اجتماع الغد وسيطرح على الرئيس عددا من مطالب القوى السياسية، سيتم الإعداد لها من خلال اجتماع للمجلس الرئاسى للوفد يعقد بعد قليل.

وأعلن حزب النور مشاركة الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، فى لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى غداً الاثنين برؤساء الأحزاب، وذلك بعد تلقيه دعوة رسمية من مؤسسة الرئاسة للمشاركة فى اللقاء.



موضوعات متعلقة


رئيس "الإصلاح والتنمية": السيسى يلتقى عددا من رؤساء الأحزاب غدا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة