مساعد وزير الخارجية الأسبق يؤكد أهمية التعاون الدولى فى مكافحة الإرهاب

الأحد، 11 يناير 2015 12:13 م
مساعد وزير الخارجية الأسبق يؤكد أهمية التعاون الدولى فى مكافحة الإرهاب السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الأسبق
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الأسبق، على أهمية التعاون الدولى فى مكافحة الإرهاب، وهو ما سبق أن دعت إليه مصر مرارا لسنوات عديدة، وذلك قبل أن تتفاقم الأحداث الإرهابية الأخيرة فى فرنسا وغيرها من مناطق العالم.

وقال قطب، فى تعليق له اليوم، إنه من منطلق اتفاقنا جميعا على ذلك فإنه يجب بداية على الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية إعادة تقييم لسياستها وتصرفاتها فى المنطقة والتى قد تكون قد ساعدت فى انتشار ظاهرة الإرهاب فى الفترة الأخيرة.

وأضاف أن الأحداث الإرهابية فى فرنسا مع إدانتنا الكاملة لمرتكبيها تظهر بوضوح رسائل عديدة تمثلت فى فشل السياسات الغربية والأمريكية فى دعم الحركات الإسلامية وإحداث الفوضى الخلاقة، وهو ما كان له تأثير بالغ على حالة الأمن والاستقرار فى المنطقة ومحاولة تفتيتها بكسر أو خلخلة مفهوم الوطن والمواطنة فيه.

وختم السفير قطب تعليقه بالتأكيد مرة أخرى على أن التعاون الدولى المنشود لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار يظل من خلال منظومة الأمم المتحدة وبتوافق كل دول العالم وعلى أن تكون مواجهة الإرهاب هى مواجهة شاملة تأخذ أبعادا أمنية واقتصادية وسياسية وثقافية ويتوازى مع ذلك ضرورة العمل على إيجاد تسوية سياسية لبؤر النزاعات فى العالم وحل مشاكل الفقر والبيئة فى العالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة