نبيل العربى يغادر القاهرة متجهًا إلى الكويت

الأحد، 11 يناير 2015 10:17 م
نبيل العربى يغادر القاهرة متجهًا إلى الكويت نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر الدكتور " نبيل العربى" أمين عام جامعة الدول العربية مطار القاهرة الدولى مساء اليوم الأحد متوجهًا إلى الكويت، للانضمام لوفد عربى برئاسة الشيخ " صباح خالد الحمد الصباح "، النائب الأول لرئيس الوزراء الكويتى للتوجه الاثنين إلى لبنان.

وأوضح مصدر بالمطار أن العربى استقل طائرة الخطوط الكويتية عقب تأخر سفره خمس ساعات بسبب عطل فنى أصاب الطائرة الكويتية فى رحلة إقلاعها من الكويت إلى القاهرة، حيث يضم الوفد أيضا "أحمد ولد تكدى " وزير خارجية موريتانيا التى تتولى بلاده رئاسة المجلس الوزارى العربى.

وأوضح العربى فى تصريحات صحفية له اليوم أن زيارة الوفد الوزارى العربى إلى لبنان غداً الإثنين، تمثل رسالة دعم للبنان فى هذه المرحلة الحرجة وسنبحث مع المسئولين هناك تطورات الاوضاع فى لبنان، خاصة أنه لا توجد رئاسة فى الدولة منذ 25 مايو الماضى، كما أن لبنان والأردن لديهما أعداد كبيرة من النازحين السوريين الذين يحتاجون إلى مساعدات، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع الأمنية وكذلك بحث سبل دعم لبنان فى مكافحة الإرهاب..

وأشار العربى الى انه سيلتقى الوفد مع رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية اللبنانى وممثل سكرتير عام الامم المتحدة لبحث الوضع فى لبنان والتطورات الأخيرة فى المنطقة ومن بينها الأزمة السورية والملف الفلسطينى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة