الغائبون عن لقاء الرئيس بالأحزاب.. أحزاب الوطن والبناء والتنمية والوسط ومصر القوية.. عمرو موسى وسامى عنان وأحمد البرعى أهم الشخصيات.. وخبراء: فشلوا فى تقديم إضافة للحياة السياسية (تحديث)

الإثنين، 12 يناير 2015 12:08 م
الغائبون عن لقاء الرئيس بالأحزاب.. أحزاب الوطن والبناء والتنمية والوسط ومصر القوية.. عمرو موسى وسامى عنان وأحمد البرعى أهم الشخصيات.. وخبراء: فشلوا فى تقديم إضافة للحياة السياسية (تحديث) الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب الوطن
كتب كامل كامل ـ إيمان على ـ محمد رضا ـ مصطفى عبد التواب - سمر سلامة ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك فى لقاء الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى اليوم، عدد كبير من رؤساء الأحزاب السياسية فيما يغيب عنه الأحزاب المحسوبة على تحالف دعم الإخوان، ومن بينها الوطن والبناء والتنمية والوسط ومصر القوية، بالإضافة لعدد من الشخصيات التى لم تقدم إضافة ملموسة للحياة السياسية خلال الفترة الماضية.

وضمت قائمة الأحزاب الغائبة أيضا الأحزاب التى مازالت تحت التأسيس وأبرزها التحالف الشعبى، وليس مستبعد أن تتلق هذه الأحزاب دعوة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتضم القائمة أيضا كلا من أحزاب مصر العروبة الذى يرعاه الفريق سامى عنان، وحزب مصر الحرية الذى يترأسه الدكتور عمرو حمزاوى.

وتشمل قائمة الغائبين أيضا عددا من الشخصيات بينها كل من عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين السابق إلى جانب الدكتور أحمد البرعى مؤسس التيار الديمقراطى، ويرجع السبب فى ذلك إلى أن هذه الشخصيات لا تترأس أى من الأحزاب الموجودة على الساحة السياسية.

وقال أحمد كامل البحيرى المتحدث الرسمى باسم حزب التحالف الشعبى _تحت التأسيس _ إن الحزب لم يصله دعوة من رئاسة الجمهورية لحضور الاجتماع الذى يعقده الرئيس السيسى مع الأحزاب على مدار اليوم وغداً.

بدوره نفى حزب العدل الذى يرأسه المهندى حمدى السطوحى تلقى دعوة من مؤسسة الرئاسة لحضور الاجتماع المرتقب بين الرئيس والأحزاب على مدار اليوم وغداً، مؤكداعلى عدم علم الحزب بمدى احتمالية أن تصلهم الدعوة لحضور اليوم التانى من الحوار .

وأكد الدكتور محمد منزه أمين المكتب السياسى لحزب مصر الحرية، أن الحزب لم يتلق دعوة حتى الآن للمشاركة فى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى برؤساء الأحزاب، مشيرا أن الحزب جزء من التيار الديمقراطى والذى يعد التحالف الفعال و المشارك فى العملية الانتخابية.

وأضاف منزه لـ"اليوم السابع " أن الحزب مستعد للمشاركة فى أى دعوة إيجابية لحوار جاد لكنه لم يتلق حتى الآن، مستنكرا حال وجود موقف من الرئاسة بشأن معارضة الحزب لسياسات تقوم بها الدولة و استبعادها له بناء على ذلك .

من جانبه قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير السياسى، ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن بعض الأحزاب التى لن تشارك من لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى هى أحزاب محظورة قانونيا مثل حزب الحرية والعدالة .

وأضاف ربيع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الأحزاب هى من افشلت الحياة السياسة المصرية .
وحذر الدكتور وحيد عبدالمجيد أستاذ العلوم السياسية ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، من الطريقة التى وجهت بها مؤسسة الرئاسة الدعوات إلى الأحزاب والقوى السياسية، مشيرا إلى أن الدعوات لم تتسم بالشمول بل تمت بشكل انتقائى على حد قوله.



موضوعات متعلقة

ننشر أجندة لقاء الرئيس مع رؤساء الأحزاب.. الاجتماع على مرحلتين اليوم وغدًا.. السؤال الأهم حول حقيقة تبنى الدولة لقائمة الجنزورى.. والقوى السياسية ستعلن مطالبتها بالإفراج عن بعض الشباب المحبوسين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة