بالفيديو والصور.. اليابان تلحق بالعرب "الهزيمة الخامسة" فى كأس آسيا.. فلسطين تدخل التاريخ عبر بوابة أستراليا.. وأول طرد من نصيب أحمد حربى "الفدائى".. وأسود العراق تلتهم "نشامى" الأردن

الإثنين، 12 يناير 2015 03:40 م
بالفيديو والصور.. اليابان تلحق بالعرب "الهزيمة الخامسة" فى كأس آسيا.. فلسطين تدخل التاريخ عبر بوابة أستراليا.. وأول طرد من نصيب أحمد حربى "الفدائى".. وأسود العراق تلتهم "نشامى" الأردن جانب من مباراة العراق والأردن
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيمت اليوم، الاثنين، مباراتان، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، فى بطولة كأس الأمم الآسيوية، المقامة حالياً فى أستراليا، حيث التقى المنتخب اليابانى مع نظيره الفلسطينى، فيما واجه منتخب الأردن نظيره العراقى.

البداية مع مباراة اليابان وفلسطين، حقق المنتخب اليابانى فوزاً كبيراً على نظيره الفلسطينى، بأربعة أهداف دون مقابل، وجاءت أهداف المنتخب اليابانى، عن طريق ايندو، أوكازاكى، هوندا، يوشيدا فى الدقائق 8 و25 و44 و50 من عمر المباراة.

هوندا يسجل الهدف الثالث للمنتخب اليابانى من ركلة جزاء - 2015-01 - اليوم السابع
هوندا يسجل الهدف الثالث للمنتخب اليابانى من ركلة جزاء

ويعد هذا الفوز الـ22 فى تاريخ مشاركات المنتخب اليابانى ببطولة كأس الأمم الآسيوية، التى انطلقت لاول مرة عام 1956، ورفع رصيده من الأهداف إلى 76 هدفاً، فى 38 مباراة خاضها "أحفاد الساموراى" بالبطولة.

وشهد اللقاء تسجيل أول حالة طرد فى البطولة، والتى كانت من نصيب أحمد حربى لاعب المنتخب الفلسطينى.

وتعد هذه المباراة الأولى فى تاريخ المنتخب الفلسطينى فى بطولة كأس الأمم الآسيوية، حيث يشارك "الفدائى" فى المونديال الآسيوى، بصفته بطلاً للنسخة الأخيرة من بطولة كأس التحدى التى أقيمت العام الماضى فى "جزر المالديف".

هزيمة المنتخب الفلسطينى، تعد الخامسة للمنتخبات العربية منذ انطلاق البطولة فى التاسع من يناير الجارى، والتى تختتم فعاليتها يوم 31 من الشهر ذاته، وكان المنتخب الكويتى قد خسر أمام أستراليا بنتيجة 4/1 فى المباراة الافتتاحية، والبحرين أمام إيران بنتيجة 2/0، والسعودية أمام الصين بنتيجة 1/0، وعُمان أمام كوريا الجنوبية بنفس النتيجة.
جانب من مباراة العراق والأردن - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من مباراة العراق والأردن

من ناحية أخرى، حقق المنتخب العراقى فوزاً غالياً على نظيره الأردنى، بهدف دون مقابل، ضمن مباريات المجموعة ذاتها، وجاء هدف المنتخب العراقى الوحيد عن طريق ياسر قاسم فى الدقيقة 77 من عمر المباراة.

هذا الفوز رفع رصيد منتخب "أسود الرافدين"، إلى ثلاث نقاط فى المركز الثانى، بجدول ترتيب المجموعة الرابعة، متخلفاً بفارق الأهداف عن اليابان "المتصدر"، فيما ظل رصيد المنتخب الأردنى خالياً من النقاط.
فرحة لاعبى العراق بالفوز - 2015-01 - اليوم السابع
فرحة لاعبى العراق بالفوز

وتعد هذه الهزيمة الثانية للمنتخب الأردنى طوال تاريخ مشاركاته فى المونديال الآسيوى، بعدما خاض المباراة التاسعة له فى البطولة القارية.

ويلتقى فى الجولة القادمة، فلسطين مع الأردن، والعراق مع اليابان فى مواجهة من العيار الثقيل.


أهداف مباراة اليابان وفلسطين


أهداف مباراة العراق والأردن


أخبار متعلقة..

بالفيديو.."أسود العراق" تلتهم الأردن فى كأس أسيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة