دراسة أمريكية: الوقاية أفضل كثيرا من العلاج فى إصابات رأس الأطفال

الثلاثاء، 13 يناير 2015 12:03 م
دراسة أمريكية: الوقاية أفضل كثيرا من العلاج فى إصابات رأس الأطفال طفل يبكى - أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت دراسة بتحليل شامل لبيانات أكثر من 40 ألف حالة من إصابات الدماغ فى الأطفال تكشف أن حماية الأطفال من الإصابة أفضل كثيرا من تعرضهم للإصابة والعلاج وهذا لأنه يحد من خطورتها جدا.

وفقا لموقع ميديكال نيوز توداى فإن الدراسة الجديدة توضح أن إصابات الدماغ فى الأطفال أقل من 12 سنة تأتى أغلبها بسبب الانزلاق والسقوط من الألعاب ذات العجلات كدراجة أو سكوتر بالإضافة إلى الأسباب التقليدية للإصابة كحوادث السيارات والاعتداءات الجسدية والإصابات الرياضية، وهذه البيانات أتت من الإحصاءات الطبية فى الولايات المتحدة الأمريكية.

قاد الدراسة بروفيسور براشانت ماهجان مدير أبحاث طب الطوارئ فى مستشفى ميتشيجان لطب الأطفال والذى يقول إن أغلب إصابات الرأس فى الأطفال أقل من 12 سنة تحدث بسبب الانزلاق من الألعاب ذات العجلات مما يعنى أن الوقاية منها أفضل وأسهل كثيرا من التعرض لها والإصابة والعلاج منها ومن مضاعفاتها حيث تشمل الوقاية استخدام الخوذات وأدوات السلامة الرياضية المختلفة، ويؤكد أن المسألة مسألة تثقيفية لأولياء الأمور.

ويضيف أن أغلب الحالات التى تحدث لها الحوادث أثناء ارتدائها للخوذات تتحسن سريعا وتقل معدلات الإصابات الخطيرة لها بطريقة دراماتيكية.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالىك health@youm7.com


موضوعات متعلقة:

دراسة أمريكية: إصابات الرأس فى الصغار تسبب الوفاة المبكرة

ميديكال نيوز:غاز مصابيح السيارات لعلاج إصابات الرأس المسببة للوفاة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة