عمال فندق بالمنيا يحاولون منع تنفيذ قرار إزالة فى وجود وزير الرى

الثلاثاء، 13 يناير 2015 02:12 م
عمال فندق بالمنيا يحاولون منع تنفيذ قرار إزالة فى وجود وزير الرى جانب من محاولة العمال منع الإزالة
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افترش العاملون بفندق جراند أتون بالمنيا الأرض أمام معدات الإزالة، ومنعوها من دخول الفندق لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للتعديات، حيث قام العاملون بالتجمهر أمام اللودرات ومنعوها من الدخول وأخذوا يصرخون: "حسبنا الله ونعم الوكيل أين نذهب".

ووقعت العديد من المشاجرات بين العاملين والأجهزة المرافقة للوزير أثناء تنفيذ الإزاله وفشل مجدى الهوارى صاحب الفندق فى إقناع الوزير بوقف قرار الإزالة، رغم أنه أكد أن لديه أكثر من 270 عاملا.

فيما تمكنت الأجهزة الأمنيه من إدخال معدات الإزالة داخل الفندق، حيث أكد الدكتور حسام مغازى وزير الرى والموارد المائية، أنه لا يمكن غض الطرف عن 33 مخالفة فى منشأة واحدة، وأضاف أن هناك 150 ألف مخالفة، تم إزالة 90 ألفا منها، وأوضح مغازى أنه لا فرق فى تطبيق القانون بين جهات حكوميه وخاصة الجميع أمام القانون سواء.

كان الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى قد قام بعمل زيارة لمحافظة المنيا صباح اليوم استقبله خلالها اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، وعدد من قيادات الوزارة – اليوم الثلاثاء، للقيام بجولة ميدانية فى نطاق محافظة المنيا للاطمئنان على حالة المنشآت والمرافق المائية ومخرات السيول بالمحافظة، فضلا عن تفقد أعمال الإزالة الجارى تنفيذها للمبانى المقامة على نهر النيل بالمخالفة داخل المحافظة.

استهل الدكتور مغازى والوفد المرافق له جولته بترأس الحملة المكبرة التى تشنها الوزارة بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة المنيا، وفى مقدمتها تنفيذ أعمال الإزالة لعدد من الوحدات التابعة لفندق جراند آتون على البر الإيسر لنهر النيل (ك687,7 )، إضافة إلى تنفيذ أعمال إزالة لعدد من المبانى المقامة بالمخالفة على نهر النيل بمحيط مدينة المنيا.

وأفاد وزير الرى بأن هذه الحملة تأتى فى إطار توجهات الدولة ومضيها قدما نحو إزالة كافة أشكال التعديات على طول مجرى نهر النيل وفرعيه وجميع الجارى المائية، كما تأتى تتويجا لوثيقة إنقاذ نهر النيل، والهادفة إلى مشاركة كافة أطياف المجتمع فى الحفاظ على نهر النيل من التعديات والتلوث، مؤكداً إصرار الحكومة وعزمها على تطبيق القانون بلا هوادة على الجميع ودون تفرقة بين المواطنين من أجل ترسيخ هيبة الدولة.

كما وتتضمن الجولة تفقد عدداً من مخرات السيول بالجبل الشرقى بمناطق السريرية وأولاد يونس وجزيرة شارونة، والتى تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الصيانة والتطهيرات اللازمة لها، وذلك فى إطار استعدادات الوزارة لمجابهة السيول المتوقعة خلال الموسم الحالى والاستفادة منها فى تعزيز الإيراد المائى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة