بعد إعلان السيسى عدم وجود قوائم للدولة.. "المصريين الأحرار" مدافعا عن قائمة الجنزورى: الرئيس أسكت ألسنة المهاجمين لها.. ورده يوقف أى مجال للمهاترات.. والحركة الوطنية: نتمنى توحد الأحزاب خلف قائمته

الثلاثاء، 13 يناير 2015 02:05 م
بعد إعلان السيسى عدم وجود قوائم للدولة.. "المصريين الأحرار" مدافعا عن قائمة الجنزورى: الرئيس أسكت ألسنة المهاجمين لها.. ورده يوقف أى مجال للمهاترات.. والحركة الوطنية: نتمنى توحد الأحزاب خلف قائمته شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار
كتبت إيمان على ـ سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حظيت القائمة الانتخابية التى يسعى الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء الأسبق، لتشكلها، فى محاولة لتكوين قائمة وطنية تضم عددا كبيرا من الكفاءات والشخصيات التى تحظى بتقدير واحترام المواطنين، باهتمام بالغ خلال الأسابيع الماضية.

تمثل هذا الاهتمام فى صورتين الأولى بذل المساعى من جانب البعض للانضمام إلى هذه القائمة التى يعتقد أنها ستكون الأقوى، وأنها ستنجح فى حصد أصوات المواطنين ثقة فى "الجنزورى" نفسه وما له من صيت ذائع وسمعة طيبة وقبول لدى الشعب المصرى، والثانية كانت من خلال اتهامات وجهها آخرون للقائمة بأنها تمثل قائمة الدولة، وأنها تضم عددا من الشخصيات المنتمية والمحسوبة على نظام الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

الأمر الذى دفع عددا من قيادات الأحزاب لسؤال رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، هل قائمة "الجنزورى" تمثل قائمة الدولة أم لا؟، وكان رد الرئيس واضحا كما أكده المشاركون فى اللقاء أن قائمة الجنزورى لا تمثل قائمة الدولة، فالرئيس يمثل رئيسا لكل المصريين، ولكن إذا توحدت الأحزاب خلف هذه القائمة سيكون أول من يدعمها.

"المصريين الأحرار":إعلان الرئيس عدم انحيازه لقائمة "الجنزورى" يرد على اتهامات البعض

وفى هذا السياق قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن عدم انحيازه لأى قائمة وعلى رأسها قائمة الدكتور كمال الجنزورى، رد يقف أى مجال للمهاترات والأحاديث الزائفة عنها قائلا: "رد يسكت ألسنة المهاجمين و يضع حد لهم " .

وأضاف وجيه أن قائمة الجنزورى لا تمثل الدولة، بل هى مجرد جهد من رجل وطنى يستهدف تجميع عدد من الكفاءات الوطنية وأحزاب تستطيع دعمهم ومساندتهم فى معركة انتخابات البرلمان مستنكرًا دوما اتهامها بذلك.

وشدد شهاب وجيه على أن قائمة الجنزورى ستضم كفاءات من وزراء وشخصيات وطنية قادرين على تمثيل وطنهم بالبرلمان و التعبير عن مطالبهم.

"الحركة المصرية": نتمنى توحد الأحزاب خلف قائمة "الجنزورى"

فيما قال المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية إن الحزب أعلن خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى أن يدعم قائمة الدكتور الجنزورى باعتبارها قائمة وطنية، مشيرا إلى وجود رغبة قوية لدى حزبه بأن تكون قائمة الجنزورى هى القائمة التى يلتف خلفها الأحزاب، إلا أن بعض محاولات النيل من القائمة على حد وصفه وقفت ضد حدوث ذلك.

وأضاف " قدرى" لـ "اليوم السابع"، أن "الجنزورى" قامة كبيرة يعمل إحساسا منه بالمسئولية تجاه مصلحة الوطن وليس من أجل مصلحة شخصية، مؤكدا أن ينتظر توحيد الأحزاب جميعا من خلال تنحية الخلافات والاختلافات جانبا استجابة لتوصيات الرئيس.


موضوعات متعلقة:

رؤساء الأحزاب يكشفون تفاصيل اجتماع "السيسى": الرئيس أكد أن الدولة لا علاقة لها بقائمة "الجنزورى".. واصطفافنا حماية للدستور.. وطالبنا بالاندماج ليكون بمصر أحزاب قوية.. وشدد على وجود قانون ينظم التظاهر


"الوفد" ينجح فى تكوين أكبر تحالف انتخابى.. ومصادر تؤكد: انتهينا من حسم المرشحين على الفردى والإعلان عن التحالف رسميا بعد الانتهاء من القائمة.. وقيادى يؤكد: الإعلان عن الدمج خلال أيام











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة