رونالدو الفتى الذهبى الذى يطرق أبواب التاريخ.. تربع على عرش لاعبى العالم للمرة الثالثة.. وضع النجمة العاشرة على قميص الريال.. ودموع الأم مشهد متكرر فى حفل "فيفا"

الثلاثاء، 13 يناير 2015 12:16 ص
رونالدو الفتى الذهبى الذى يطرق أبواب التاريخ.. تربع على عرش لاعبى العالم للمرة الثالثة.. وضع النجمة العاشرة على قميص الريال.. ودموع الأم مشهد متكرر فى حفل "فيفا" كريستيانو رونالدو
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كريستيانو رونالدو.. الفتى الذهبى صاحب الـ29 عاما، الذى أصبح المهاجم التاريخى لريال مدريد الإسبانى بعد قيادته للفريق الملكى لوضع النجمة العاشرة لدورى أبطال أوروبا على قميص "ملوك مدريد"، واصل نجاحاته فى عالم الساحرة المستديرة بتتويجه بلقب أفضل لاعب فى العالم لعام 2014 للمرة الثالثة فى مسيرته.

وبعد منافسة شرسة مع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة الإسبانى، والألمانى مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ، انفرد الدون بالجلوس على عرش عالم كرة القدم، حيث حصل على نسبة 37.66% من الأصوات، بينما وصلت نسبة البرغوث إلى 15.76% من الأصوات، ونوير بنسبة 15.72%.

ويعتبر رونالدو سابع لاعب يحقق الكرة الذهبية فى أعوام متتالية بعد ميسى وكرويف وفان باستن وكيفن كيجان ورومينيجه، كما يعتبر أول لاعب فى تاريخ ريال مدريد يحقق الكرة الذهبية لعاميين متتاليين.

وكان رونالدو خاض فى عام 2014 مع الفريق الملكى ومنتخب بلاده 60 مباراة، وسجل 61 هدفا وصنع 22، ونجح الدون فى قيادة الفريق الملكى للتتويج بلقب دورى الأبطال للمرة العاشرة فى تاريخه، حيث كان هداف البطولة برصيد 17 هدفا، كما أحرز لقب كأس ملك إسبانيا على حساب برشلونة والسوبر الأوروبى بفضل هدفيه فى شباك إشبيليه وكأس العالم للأندية بالمغرب الشهر الماضى.

ويمتلك النجم البرتغالى سجل أهداف بمتوسط هدف كل 55 دقيقة، أفضل متوسط فى الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى هذا الموسم.

كريستيانو رونالدو سجل 56 هدفا فى كل البطولات مع ريال مدريد فى عام 2014، أكثر من أى لاعب آخر من لاعبى الدوريات الأوربية الـ5 الكبرى كما سجل 5 أهداف مع المنتخب البرتغالى.

واحتفل النجم البرتغالى بجائزة الكرة الذهبية بالصراخ بعد تتويجه بلقب أفضل لاعب فى العالم لعام 2014، فى الحفل السنوى للفيفا، كما عبرت ماريا دولوريس دوس سانتوس أفيرو، والدة الدون بعد تتويج نجلها بجائزة الكرة الذهبية بالبكاء على مسرح الحفل.


Cristiano Ronaldo celebrates battle cry the... by navarroguacharaco

وتحدثت تقارير صحفية برتغالية عن سبب غياب عارضة الأزياء إيرينا شايك عن الحضور فى حفل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" السنوى، وألمح موقع "TN" البرتغالى إلى أن غياب شايك عن الحفل يعود لارتباطها بعرض أزياء يتزامن مع موعد حفل الفيفا، ولم تتمكن من الاعتذار لحضور الحفل مع صديقها الذى توج بجائزة أفضل لاعب فى العالم لعام 2014.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة