رئيس الائتلاف السورى المعارض يعلن لقاءه بهيئة التنسيق بالقاهرة

الثلاثاء، 13 يناير 2015 07:27 م
رئيس الائتلاف السورى المعارض يعلن لقاءه بهيئة التنسيق بالقاهرة رئيس الائتلاف السورى المعارض خالد خوجة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الائتلاف السورى المعارض خالد خوجة، أنه سيلتقى مع أعضاء من هيئة التنسيق فى القاهرة، فيما لم يحدد خوجة موعد اللقاء، إلا أنه أكد فى تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن لقاء الائتلاف مع الهيئة سيتركز على أساس قرارات مؤتمر "جنيف 1" للدخول فى أى مفاوضات قادمة مع النظام للوصول إلى صيغة مرضية للانتقال السلمى للسلطة وتحقيق العدالة.

وأعلن رئيس الائتلاف السورى المعارض، أن اللقاء يأتى ضمن توجه الائتلاف فى تبنى سياسة الحوار بين أطياف المعارضة، بهدف بلورة موقف موحد.

وكان فراس الخالدى مدير العلاقات العامة لرئاسة الائتلاف السورى المعارض بالقاهرة، قد قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قوى المعارضة ستجتمع فى القاهرة يومى 22 و23 يناير الجارى بمبنى هيئة الشئون الخارجية التابع لوزارة الخارجية المصرية، لبحث حوار القوى السياسية الذى تتبناه القاهرة للخروج بوثيقة متفق عليها توضع على طاولة أى حوار مستقبلى.

وأكد الخالدى، أن الدكتور هادى البحرة رئيس الائتلاف السورى السابق وعضو المكتب السياسى، سيصل برفقة وفد يضم بعض شباب الحراك الثورى وأعضاء هيئة التنسيق لوضع اللمسات الأخيرة على وثيقة عمل تتضمن 24 نقطة، أبرزها تشكيل هيئة حكم انتقالية يكون بوسعها نقل السلطة من النظام لفريق متوافق عليه سياسيًا.

وأوضح، أن هيئة الحكم الانتقالية ستدير المرحلة الانتقالية حتى يتم إجراء انتخابات تمثل كل أطياف الشعب السورى، موضحًا أن هذا الحراك يأتى فى ظل تأكيد الخارجية المصرية أنها تقف مع متطلبات الشعب السورى وحقه فى الحرية واختيار من يمثله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة