خريطة توزيع البوتاجاز بالمحافظات.. ضخ الأسطوانات فى القاهرة بنسبة 97% والمنيا 69% وأسيوط 64% وبورسعيد 89%.. وزارة التموين تخطر "البترول" بمناطق نقص الكميات لتفادى تفاقم الأزمة

الأربعاء، 14 يناير 2015 03:07 م
خريطة  توزيع البوتاجاز بالمحافظات.. ضخ الأسطوانات فى القاهرة بنسبة 97% والمنيا 69% وأسيوط 64% وبورسعيد 89%.. وزارة التموين تخطر "البترول" بمناطق نقص  الكميات لتفادى تفاقم الأزمة الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على خريطة توزيع أسطوانات البوتاجاز فى مختلف المحافظات، فى ظل الأزمة التى تعانى منها العديد من المناطق بسبب العجز فى الكميات الواردة فى المستودعات، إضافة إلى تلاعب البعض فى تهريب الأسطوانات وبيعها بأسعار مرتفعة فى السوق السوداء حتى تراوح سعر الأسطوانة بين 25 و40 جنيها فى بعض المناطق مثل الشرقية وبنى سويف.

ضخ البوتاجاز فى القاهرة بنسبة 97 %
وبحسب خريطة توزيع البوتاجاز التى تم إعدادها من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال هذه الأيام فإنه يتم ضخ أسطوانات البوتاجاز بنسبة 97% فى محافظة القاهرة بنسبة عجز فى الكميات 3%، فى حين تصدرت محافظة القليوبية المرتبة الأولى فى الحصول على الأسطوانات بنسبة 105% والجيزة 93% بنسبة عجز فى الكميات التى تحتاجها المحافظة 7% والمنوفية 98%، فى حين تصدرت محافظة بنى سويف المرتبة الأقل فى الحصول على البوتاجاز بنسبة 64 %، وكذلك محافظة أسيوط وحصلت محافظة المنيا على 69% بنسبة عجز فى الكميات 31%.

ضخ البوتاجاز فى المنوفية 98% ودمياط 97%
بينما حصلت محافظة المنوفية على 98% والشرقية 90% والدقهلية 94 % والغربية 91% بنسبة عجز فى الكميات 9% ودمياط 97% ومرسى مطروح 90% وبورسعيد 89% والبحر الأحمر 92%، فى حين جاءت محافظات كفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية والفيوم، ضمن المناطق التى تحصل على الكميات المطلوبة لاحتياجاتها.

التموين تخطر البترول بأماكن عجز كميات البوتاجاز
فيما أكد المهندس محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة التوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم مخاطبة وزارة البترول بالأماكن التى تحتاج زيادة فى أسطوانات البوتاجاز، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من الأسطوانات، حيث يتم التنسيق بشكل مستمر من خلال غرفة عمليات الوزارة التى تقوم بتلقى تقارير يومية بشأن كميات البوتاجاز التى يتم ضخها فى المستودعات ومنافذ التوزيع لمعرفة أماكن العجز لزيادة الكميات بها .

فيما تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط كميات كبيرة من أسطوانات البوتاجاز قبل تهريبها إلى السوق السوداء لدى أحد كبار مافيا البوتاجاز، حيث تم مصادرة 412 أسطوانة قبل توريدها لمزارع الدواجن والباعة "السريحة"، وتم تحرير محاضر ضد المتلاعبين وعرضها على النيابة العامة.

وقال اللواء مدحت عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، إنه يتم تشكيل مجموعات عمل حاليا لتأمين وصول أسطوانات البوتاجاز إلى المحافظات فى ظل موجة البرد القارس التى تتعرض لها البلاد، إضافة إلى المرور على منافذ التوزيع والمستودعات لضمان وصول البوتاجاز إلى المواطنين بالسعر الرسمى، مع مراقبة السيارات المحملة بالأسطوانات منذ خروجها من محطات التعبئة حتى وصولها للمستودعات، لافتا إلى أن الإدارة العامة لمباحث التموين وفروعها فى المحافظات تشن حملات بصفة مستمرة على الأسواق لمنع تهريب أسطوانات البوتاجاز إلى السوق السوداء، والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير احتياجات المواطنين من البوتاجاز

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم التنسيق حاليا مع وزارة البترول، لبحث كيفية بدء توزيع أسطوانات الغاز بالبطاقات الذكية المخصصة لصرف الخبز كتجربة أولى فى بعض المحافظات ثم تعميمها فيما بعد فى مختلف المناطق، على أن يتم إمداد المستودعات ومنافذ التوزيع بالماكينات الذكية، لتمكن حصول المواطنين على البوتاجاز من خلال البطاقات، إضافة إلى أنه سيتم توفير ماكينات صرف البوتاجاز فى سيارات شباب الخريجين المخصصة لتوزيع الأسطوانات، وكذلك فى المستودعات ومنافذ التوزيع، على أن يحصل المواطن على الأسطوانة بالبطاقة الذكية، بمجرد تطبيق منظومة توزيع البوتاجاز بالبطاقات الذكية.


موضوعات متعلقة:

بالفيديو..تفاقم أزمة البوتاجاز بسبب نقص الكميات المطروحة..مافيا السوق السوداء تنتعش..مواطنون:بنغيرها بـ50 جنيها..سكان مصر القديمة:واقفين من امبارح أمام المستودع..أهالى الوراق:«مش عارفين ناكل من أسبوع»

البترول والتموين" تعلنان انتظام إمدادات البوتاجاز لجميع المحافظات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة