سامح شكرى وزير الخارجية من كينيا: نتوقع من شركائنا مزيدا من الدعم لمساعدتنا فى مكافحة الإرهاب.. فرصتنا فى الحصول على مقعد بمجلس الأمن لن تتأثر بقضية "صحفىّ الجزيرة"

الأربعاء، 14 يناير 2015 11:16 ص
سامح شكرى وزير الخارجية من كينيا: نتوقع من شركائنا مزيدا من الدعم لمساعدتنا فى مكافحة الإرهاب.. فرصتنا فى الحصول على مقعد بمجلس الأمن لن تتأثر بقضية "صحفىّ الجزيرة" وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية سامح شكرى، أن القوى الغربية ينبغى أن تواصل الدعم العسكرى لمصر، لمساعدتها فى مكافحة التطرف الإسلامى الذى أدى إلى هجمات مثل الهجوم على صحيفة شارلى إيبدو ومتجر لبيع البضائع اليهودية فى باريس.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال على موقعها الإلكترونى، تصريحات شكرى خلال مشاركته فى لقاء مع مسئولين من الأمم المتحدة فى العاصمة الكينية نيروبى، الثلاثاء، قائلا "نحن نتوقع من شراكائنا الذين واصلنا دعمهم.. أن يعززوا قدرتنا على أن نشارك بشكل أكثر نشاطا فى مكافحة الإرهاب، سواء محليا أو دوليا".

وشارك وزير الخارجية أكثر من 40 قائدا حول العالم، فى مسيرة الجمهورية المنددة بالإرهاب فى باريس، الأحد، بعد مقتل 17 شخصا على يد متطرفين فى سلسلة هجمات استهدفت العاصمة الفرنسية الأسبوع الماضى.

صحيفة وول ستريت - 2015-01 - اليوم السابع
وأكد "شكرى" أن سعى مصر نحو الحصول على مقعد غير دائم فى مجلس الأمن الدولى لن يتأثر بقضية صحفىّ الجزيرة، مضيفا بالقول: "أعتقد أن مساهمة مصر فى المجتمع الدولى والتعددية، يتجاوز كثيرا أى قضية تتعلق بأبعاد قانونية أخرى"، وتعود القضية إلى ديسمبر 2013 عندما تم ضبط الصحفيين الثلاثة الذين يعملون لحساب قناة الجزيرة يبثون، دون تراخيض، احتجاجات عناصر الإخوان من غرفة بفندق الماريوت، وقد تم توجيه اتهامات لهم ببث أخبار كاذبة ونشر الفوضى والتآمر مع جماعة إرهابية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة