محمد العرابى: بريطانيا بدأت تتخذ إجراءات للتضييق على نشاط الإخوان

الأربعاء، 14 يناير 2015 01:25 ص
محمد العرابى: بريطانيا بدأت تتخذ إجراءات للتضييق على نشاط الإخوان السفير محمد العرابى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، إن اتخاذ إجراءات قانونية ضد "المنتدى الإسلامى للجمعيات الخيرية" ذوى الصلة بجماعة الإخوان، يؤكد أن بريطانيا بدأت تضيق على نشاط الإخوان فى لندن تزامنا مع إعلان نتائج التحقيقات البريطانية.

وأضاف السفير محمد العرابى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن بريطانيا بدأت تنظر فى تقييد محاولات التمويل وحركات الأفراد التابعة لجماعة الإخوان فى لندن، لاسيما بعد ما حدث من إرهاب فى فرنسا مما جعل بريطانيا تخشى تماما من أن ينتقل الإرهاب إليها.

وأشار وزير الخارجية الأسبق، إلى أن بريطانيا بدأت تعى أن هناك حركة إرهاب عالمية لابد من مواجهتها، والتصدى للجماعات الإرهابية.

كانت صحيفة الصنداى تليجراف، قد ذكرت أن إيريك بيكلز، وزير الجاليات فى المملكة المتحدة، قرر اتخاذ إجراءات قانونية ضد "المنتدى الإسلامى للجمعيات الخيرية" بعد أن كشفت الصحيفة عن صلته بجماعة يحتمل أنها تمول كلا من جماعة الإخوان وحركة حماس.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الجمعية الخيرية المسلمة الرائدة، التى كانت قد حصلت على عقد بقيمة 250 ألف استرلينى من أموال دافعى الضرائب البريطانيين لإدارة مشروع دينى كبير، تم تجريدها من التمويل الحكومى فى إطار الحملة التى تقودها الحكومة ضد التطرف الإسلامى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة