7 مفارقات فى التصويت على "الكرة الذهبية".. رونالدو يكتسح ميسى.. لاعب أتليتيكو يصوت لـ"مورينيو" ويتجاهل سيميونى.. رونى يختار ثلاثى الريال.. و"الدون" يجبُر بخاطر راموس صاحب المركز الأخير

الأربعاء، 14 يناير 2015 10:00 م
7 مفارقات فى التصويت على "الكرة الذهبية".. رونالدو يكتسح ميسى.. لاعب أتليتيكو يصوت لـ"مورينيو" ويتجاهل سيميونى.. رونى يختار ثلاثى الريال.. و"الدون" يجبُر بخاطر راموس صاحب المركز الأخير من حفل الكرة الذهبية
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عملية التصويت على اختيار أفضل لاعب فى العالم للعام المنقضى 2014 الجائزة المعروفة باسم "الكرة الذهبية"، العديد من المفارقات والمفاجآت، ولعل أبرزها فرق التصويت الشاسع بين البرتغالى كريستيانو رونالدو الفائز بالجائزة ومنافسه الأرجنتينى ليونيل ميسى صاحب المركز الثانى.

ويرصد "اليوم السابع" أبرز المفارقات فى عملية التصويت على الكرة الذهبية 2014:

1- تفوق رونالدو الهائل فى عدد الأصوات، حيث حصل البرتغالى على نسبة تصويت 37.66%، ليتجاوز مجموع الأصوات التى حصل عليها منافسيه ميسى "الثانى” بنسبة 15.76% والحارس الألمانى مانويل نوير "الثالث" بنسبة 15.72%، وهى أعلى نسبة فى المنافسة بين رونالدو وميسى على الكرة الذهبية، بعدما كانت فى عام 2012، التى توج بها ميسى بعد حصوله على 41.6% من نسبة التصويت متفوقًا بأكثر من 18% على رونالدو الذى حل "ثانيًا" بنسبة 23.68%.

2- واين رونى قائد منتخب إنجلترا اختار 3 لاعبين من ريال مدريد ورشحهم للفوز بالكرة الذهبية وهم على التوالى "رونالدو- تونى كروس- جاريث بيل".


3- مدرب المنتخب الإنجليزى روى هودجسون، أثار جدلًا واسعًا باختياراته، حيث اختار خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة كمرشح أول للفوز بالجائزة، يليه فليب لام ومانويل نوير، متجاهلًا رونالدو وميسى.

4- المثير أيضًا استبعاد رونالدو وميسى اختيار أحدهما للأخر كما لم يرشح أحدًا نفسه للجائزة، حيث رشح "الدون" اللاعبين سيرجيو راموس وجاريث بيل وكريم بنزيمة، بينما رشح ميسى الثلاثى أنخيل دى ماريا واندريس اينيستا وخافيير ماسكيرانو.


5- وكان للمهاجم السويدى وجهة نظر غريبة باختيار ميسى كأفضل لاعب فى 2014 يليه مانويل نوير وأخرهم رونالدو، بالرغم من من تتويج الأخير بأربعة ألقاب مع الريال.

6- أحد أهم المفارقات حلول سيرجيو راموس فى المركز الـ23 "الأخير" للمرشحين للكرة الذهبية رغم أنه كان ضمن التشكيلة النهائية، وذلك لأنه لم يرشحه أحد للفوز بالجائزة كمركز أول سوى زميله كريستيانو رونالدو، بينما لم يصوت أى أحد من المدربين أو القادة أو الصحفيين للثنائى يايا توريه وإيدين هازارد فى المركز الأول، ورغم ذلك احتل الإيفوارى المركز الـ14 والبلجيكى فى المركز الـ21.

7- تصويت لاعب أتليتيكو مدريد أردا توران، للبرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق تشيلسى الإنجليزى، كأفضل مدرب فى 2014 متجاهلًا مدربه دييجو سيميونى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة