المستشار أحمد مكى: لا أتمنى عودة الإخوان لعدم خبرتهم فى الحكم

الخميس، 15 يناير 2015 10:50 م
المستشار أحمد مكى: لا أتمنى عودة الإخوان لعدم خبرتهم فى الحكم المستشار أحمد مكى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار أحمد مكى، وزير العدل الأسبق، إن اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الأسبق قال لى لا يوجد منع للقضاة من دخول المحكمة الدستورية وذلك خلال محاصرتها من قبل أفراد الإخوان قبل رحيل محمد مرسى.

وقال: "أثرت هذه القضية فى اجتماع مجلس الوزراء عندما كنت فى السلطة، وقال لى وزير الداخلية: "هتلى قاضى اتمنع من الدخول وأنا ادخلوا بمدرعة وهكون فى صحبته"، مشددًا على أنه يعتز بالفترة التى كان فيها وزيرًا".

وشدد بقوله: "لا أتمنى عودة جماعة الإخوان للحكم مرة أخرى لأنهم ليسوا على دراية بشئون الحكم، وتابع قائلاً: "وهذا ليس ضيقًا منهم بل حرصًا عليهم، ولابد أن نلتحق بالدول المتقدمة، إنجلترا أقرب إلى الإسلام مننا، وإحنا حجة للكفرة لأننا فاشلون".

وأضاف "مكى" فى أول ظهور له منذ ثورة 30 يونيو خلال حواره مع الإعلامى حافظ الميرازى على قناة "بى بى سى" أنه كان ضد قرار الرئيس الأسبق محمد مرسى بشأن إقالة النائب العام الأسبق عبد المجيد محمود، مضيفًا أن "مرسى" كان ينظر إلى هذا القرار باعتباره مطلبًا للبعض.

ولفت إلى أنه طالب بفض الاعتصام ضد "مرسى" فى التحرير بالقوة ووزيرا الداخلية والدفاع رفضا أكثر من مرة، وتابع قائلاً: "كنت بقول لوزير الداخلية كان يحتج بالانفلات الأمنى بسبب الغضب العارم تجاه وزارة الداخلية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة