الوزراء يوافق على تخصيص 518 فدانا بالقاهرة الجديدة لإنشاء مدينة الشيخ خليفة

الخميس، 15 يناير 2015 11:53 ص
الوزراء يوافق على تخصيص 518 فدانا بالقاهرة الجديدة لإنشاء مدينة الشيخ خليفة إبراهيم محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الخميس على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن تخصيص قطعة أرض بمساحة (518.184) فدان بمدينة القاهرة الجديدة، الداخلة فى ولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لصالح مشروع إنشاء مدينة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لاستخدامها فى تحقيق أغراض المدينة وأهدافها، وذلك بدون مقابل.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بإعفاء مدينة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان من الرسوم المقررة بالقانون رقم 119 لسنة 2008.


ويأتى إنشاء مدينة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان فى إطار العلاقات التاريخية والأخوية التى تربط شعب وحكومة جمهورية مصر العربية وشعب وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وانطلاقاً من رغبة دولة الإمارات فى تعزيز أواصر التعاون فيما بينها وبين جمهورية مصر العربية، وتنفيذاً لإرادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالتبرع بتشييد مشروع سكنى للشباب من حملة الشهادات الجامعية والعليا، يتكون من وحدات سكنية تتراوح مساحتها بين (90: 120م2) لكل وحدة سكنية مع ما يلزمها من بنية تحتية داخل الموقع ومرافق عامة، وكذا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير تمويل تنفيذ المشروع وتغطية كافة تكاليفه بما فى ذلك أية زيادة فى أسعار المواد أوالتكاليف أو أية تعديلات أواعمال اضافية يتم تنفيذها ضمن إطار اتفاق تعاون، وكل ذلك بتمويل كامل من الحكومة الإماراتية.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية منحة مساعدة، بين حكومتى جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية ممثلة فى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بشأن الاستثمار المستدام فى السياحة بمصر "سايت"، والموقعة فى القاهرة بتاريخ 30/9/2014.

وتهدف الاتفاقية لزيادة تنافسية قطاع السياحة فى مصر، من خلال تطوير مواقع التراث الثقافى، مثل متحف الفن الإسلامى، ودار الكتب، والقيام بأعمال الصيانة والترميم للآثار، وخفض مستوى المياه الجوفية التى تهدد السلامة الهيكلية للمعابد.

كما تنص الاتفاقية على زيادة المهارات والكفاءات المهنية للعاملين فى مجال السياحة والسفر والفنادق التى لا تنتمى لأى من شركات الفنادق العالمية، وكذا رفع مستوى المدارس الفنية السياحية، وتطبيق نظم حديثة للتدريب والمناهج الدراسية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة