بالصور.. تلاميذ يعبرون "حفرة" على ألواح خشبية للوصول إلى المدرسة بالوادى الجديد.. وقلق بين أولياء الأمور بعد العثور على جماجم بشرية خلال تجديد المدرسة.. و"التعليم": تم توفير مدخل آمن للطلاب

الخميس، 15 يناير 2015 06:29 م
بالصور.. تلاميذ يعبرون "حفرة" على ألواح خشبية للوصول إلى المدرسة بالوادى الجديد.. وقلق بين أولياء الأمور بعد العثور على جماجم بشرية خلال تجديد المدرسة.. و"التعليم": تم توفير مدخل آمن للطلاب الأهالى قلقون بعد العثور على جماجم بشرية
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدرسة القلعة الإعدادية بمحافظة الوادى الجديد، كارثة جديدة فى حق التلاميذ، ارتكبتها هيئة الأبنية التعليمية، حيث بدأت فى إحلال وتجديد مدرسة خلال العام الدراسى، كان منها أعمال حفر، ما اضطر التلاميذ لعبور الحفرة عبر ألواح خشبية تعرض حياتهم للخطر، وسط استياء أولياء الأمور الذين أبدوا استياءهم الشديد من هذا الإجراء شديد الخطورة والذى يعرِّض حياة التلاميذ للخطر، حيث طالبوا بالتحقيق فى الواقعة ومحاسبة المسئول عنها.

	جانب من المنفذ الذى تم فتحه بسور المدرسة بعيدا عن أعمال الحفر  - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من المنفذ الذى تم فتحه بسور المدرسة بعيدا عن أعمال الحفر

وعثر المدرسون على جماجم وهياكل بشرية تم استخراجها من الحفرة التى تم عملها لإحلال التربة أمام المدرسة أثناء عمليات الصيانة والإنشاء، وسط حالة من الغضب والاستياء بين أولياء الأمور الذين تساءلوا عن سبب قيام هيئة الأبنية التعليمية بعملية الإحلال والصيانة فى هذا التوقيت تحديدًا بالتزامن مع بدء امتحانات نصف العام الدراسى واللجوء لعمل كوبرى خشبى غير مكتمل والسماح للتلاميذ والمدرسين بالمرور من فوقه رغم وجود تربة متحركة فى هذه المنطقة كونها كانت تابعة لمقابر قديمة تمت ازالتها منذ سنوات.
	أمين مجلس الآباء والأمناء والمعلمين أثناء متابعته لفتح منفذ أمن لمرور التلاميذ - 2015-01 - اليوم السابع
أمين مجلس الآباء والأمناء والمعلمين أثناء متابعته لفتح منفذ أمن لمرور التلاميذ

وأكد صلاح محمد صلاح، مدير عام مديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن ما اثير بشأن المخاطر التى تهدد حياة الطلاب بمدرسة القلعة الإعدادية التى تخضع لعملية إحلال وتطوير وفقا لبرنامج زمنى مرتبط بخطة فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة لا أساس له من الصحة، خاصة أن القائمين على عملية الإحلال والتطوير متخصصون ويدركون جيدا أنهم يعملون فى منطقة كانت عبارة عن مقابر قديمة قد تم إلغاؤها حيث يقومون بعمل معابر آمنة لدخول الطلاب والمدرسين إلى المدرسة لأداء الامتحانات.
	إدارة المدرسة تباشر العمل لفتح منفذ بسور المدرسة رغم شدة البرد - 2015-01 - اليوم السابع
إدارة المدرسة تباشر العمل لفتح منفذ بسور المدرسة رغم شدة البرد

وأوضح مدير التربية والتعليم أنه تم حل المشكلة بفتح باب مدرسة القلعة الإعدادية الملاصقة لمدرسة القلعة الابتدائية لمرور الطلاب منها إلى الشارع الأمامى للمدرسة، لضمان عدم مرور الطلاب أمام مناطق الحفر بالمدرسة الابتدائية، كما تم التنبيه على إدارة المدرسة والمشرفين لمتابعة غلق باب مدرسة القلعة الابتدائية المؤدى لأعمال الحفر أمام المدرسة.

	المنفذ الذى تم فتحه بسور المدرسة لتأمين تلاميذ المدرسة - 2015-01 - اليوم السابع
المنفذ الذى تم فتحه بسور المدرسة لتأمين تلاميذ المدرسة

وأضاف صلاح أن ما تم نشره فى بعض الصحف والمواقع الإخبارية من قبيل المبالغة التى تهدف للتأثير على مستوى أداء المديرية التى حققت مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية مستشهدا بمدرسة الثانوية الصناعية بالخارجة، والتى حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى مجال الأنشطة على الرغم مما أثير حولها بشأن وقائع فردية لا تعبر عن النموذج العام للمدرسة وهو ذات الشأن بالنسبة للبنية التحتية لمدارس المحافظة التى تتفوق على كل محافظات الجمهورية من حيث الإنشاءات ومراحل التطوير والإحلال فيها.

	الممر الخشبى الذى تم إنشاؤه لمرور التلاميذ  - 2015-01 - اليوم السابع
الممر الخشبى الذى تم إنشاؤه لمرور التلاميذ من فوقه بعد اتساع الحفرة أمام المدرسة

وكان عدد من أولياء الأمور قد نشروا صورا لمدرسين بالمدرسة سمحوا لتلاميذ المدرسة بالعبور فوق الجسر الخشبى الذى تم إنشاؤه مؤقتا فوق أعمال الحفر وسط تأمين منهم وهو ما أثار استياءهم وطالبوا بالتحقيق فى الواقعة، معتبرين هذا التصرف غير محسوب العواقب من المدرسين وإدارة المدرسة وانتقدوا توقيت أعمال الإحلال والحفر التى تزامنت مع أول أيام امتحانات نصف العام.
	التلاميذ يمرون فوق الممر الخشبى - 2015-01 - اليوم السابع
التلاميذ يمرون فوق الممر الخشبى الذى تم إنشاؤه للمرور من فوقه

	إدارة المدرسة تتابع مرور تلاميذ المدرسة من فوق الممر الخشبى  - 2015-01 - اليوم السابع
إدارة المدرسة تتابع مرور تلاميذ المدرسة من فوق الممر الخشبى

	إحدى المدرسات تمسك بجمجمة تم العثور عليها بموقع الحفر- 2015-01 - اليوم السابع
إحدى المدرسات تمسك بجمجمة تم العثور عليها بموقع الحفر




موضوعات متعلقة..


"التعليم": إنشاء وتجهيز 30 مدرسة مجتمعية جديدة بأسيوط وسوهاج









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة