تخبط فى حجر صحى مطار القاهرة عقب وصول غينى مشتبه فى إصابته بالإيبولا

الخميس، 15 يناير 2015 08:40 م
تخبط فى حجر صحى مطار القاهرة عقب وصول غينى مشتبه فى إصابته بالإيبولا مطار القاهرة
كتب أحمد مصطفى - محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر بمطار القاهرة الدولى أن الرحلة التابعة لشركة مصر للطيران رقم ٥٨٠ القادمة من فرانكفورت من ألمانيا، هبطت بمطار القاهرة وعلى متنها راكب غينى يشتبه فى إصابته بمرض الإيبولا، وسط حالة من التخبط بإدارة الحجر الصحى.

وأوضح المصدر أن الراكب وصل على متن رحلة ترانزيت انطلقت من الولايات المتحدة الأمريكية مرورا بفرانكفورت فى ألمانيا، ثم استقل طائرة مصر للطيران القادمة من فرانكفورت إلى القاهرة، وفور وصوله هرعت سلطات الحجر الصحى إلى الطائرة، حيث توجه ٣ أطباء يرتدون زى واقى إلى متن الطائرة.

وأشار المصدر إلى أن أطباء الحجر لم يقوموا بعزل ركاب الطائرة وسمحوا لهم بالانصراف دون توقيع أى كشف طبى عليهم من مبنى الركاب الجديد بمطار ٣، وهو ما يثير المخاوف من انتقال العدوى إن كانت الحالة مصابة بالفعل على الرغم من وجود إخطار مسبق لدى إدارة الحجر الصحى بمطار القاهرة.

ومن جانبهم امتنع أطباء الحجر الصحى عن الإدلاء بأى تفاصيل عن الحالة وفى البداية أجابوا بأنهم تلقوا إخطارا بوجود حالة ثم عادوا مرة أخرى للقول بأن الطائرة لم تصل وتارة أخرى بالقول إن الطائرة أقلعت من فرانكفورت بعد عزل المريض هناك ومنعه من استقلال طائرة مصر للطيران القادمة للقاهرة وسط حالة من التخبط.



موضوعات متعلقة:

احتجاز راكب غينى قادم من أمريكا تحسبا لإصابته بالإيبولا بمطار القاهرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة