تواصل جهود الجيش والشرطة لتطيهر سيناء من بؤر الإرهاب.. مقتل تكفيرى وإحراق 16 عشة.. والقبض على 5 عناصر إخوانية و20 مشتبهًا بهم.. والعثور على 3 جثث مقطوعة الرأس.. وهدم 4 أنفاق على الحدود مع غزة

الخميس، 15 يناير 2015 11:15 ص
تواصل جهود الجيش والشرطة لتطيهر سيناء من بؤر الإرهاب.. مقتل تكفيرى وإحراق 16 عشة.. والقبض على 5  عناصر إخوانية و20 مشتبهًا بهم.. والعثور على 3 جثث مقطوعة الرأس.. وهدم 4 أنفاق على الحدود مع غزة جهود قوات الجيش خلال عمليات مكافحة الإرهاب – أرشيفية
سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، أن قوات الأمن تمكنت اليوم الخميس، من قتل تكفيرى مسلح بمنطقة رفح خلال حملاتها المتواصلة بمنطقة جنوب رفح ومركز الشيخ زويد، كما تم إلقاء القبض على 20 مشتبهًا بهم بينهم 6 عناصر تكفيرية، وإحراق وتدمير 16 عشة و19 دراجة و3 سيارات.

وقال المصدر الأمنى، اليوم الخميس، إن الحملات الأمنية متواصلة بتلك المناطق حتى تطهيرها بالكامل من العناصر التكفيرية والإرهابية.

وفى سياق متصل، أعلنت المديرية ضبط 5 من عناصر جماعة الإخوان وهم "محسن ح ع ا" ، "أحمد ع م م"، "عبد السلام أ ح"، "محمد ح س ع" "حسين م ح س" والمذكورين ضمن عناصر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، ومن المحرضين على تنظيم المسيرات وأعمال العنف ضد القوات المسلحة والشرطة المدنية، وكذا المنشآت الحيوية بالمحافظة - بحسب ما ذكر البيان.

وأعلن مصدر طبى بشمال سيناء عن وصول 4 جثث لمشرحة مستشفى العريش العام، والشيخ زويد المركزى بينها 3 جثث مقطوعة الرأس، وهى لكل من "نايف.س.س 38" عامًا و"محمد.ص.س" 25 عامًا و"سامح.س.ص" 26 عامًا، ونقلت من منطقة جنوب الشيخ زويد، وجثة لشخص رابع يدعى"سليمان.ا"، عليها آثار طلقات نارية نقلت من جنوب رفح.

وقال مصدر أمنى إن عناصر مسلحة تابعة لأنصار بيت المقدس، قامت بخطفهم تحت تهديد السلاح واقتادوهم إلى جهة غير معلومة، مشيرة إلى أنه جارٍ التحقيق فى الواقعة من قبل فريق أمنى، فى حين باشرت النيابة تحقيقاتها ومناظرة الجثث تمهيدًا لإصدار قرار بالتصريح بدفنها.

وتجمع ذوى القتلى أمام مشرحة المستشفى فى انتظار قرار النيابة السماح لهم بدفن الجثث وسط حالة من الذهول والغضب بدأت على وجوه جميعهم.

ويرتفع بذلك إجمالى عدد المقتولين (مقطوعى الرأس) إلى 16 شخصًا منذ عام 2013 حتى العام 2015، بينهم 9 خلال عام 2014 و5 خلال هذا العام.

وأعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن قوات مكافحة الإرهاب قتلت ظهر أمس الأربعاء عنصر مسلح بعد أن تم رصده بمنطقة غرب رفح وقام العنصر بمحاولة الاشتباك مع القوات إلى أن تم قتله.
كما تم قتل عنصر مسلح جنوب رفح ، والذى تشير المعلومات الأمنية إلى ضلوعه فى حادث اختطاف الشهيد نقيب أيمن الدسوقى.

وتتواصل بشمال سيناء عمليات القوات ضد العناصر المسلحة شديدة الخطورة، حيث وقال شهود عيان إن طائرة عسكرية تحلق فى سماء مناطق العمليات، فيما تقوم قوات برية بأعمال مداهمات وتمشيط بقرى مختلفة وتشاهد ألسنة نيران تتصاعد فى مناطق العمليات.

وقال شهود عيان من أهالى شمال سيناء، إن جثتين مجهولتى الهوية عثر عليها على طريق العريش الشيخ زويد وعليها آثار طلقات نارية ، وأخطرت أجهزة الأمن.

ووصل عدد المنازل التى تم هدمها فى نطاق المرحلة الثانية من المنطقة العازلة على الجانب المصرى من الحدود المصرية مع قطاع غزة إلى 90 منزلا.

وقال مصدر أمنى، إنه تم هدم 90 منزلا بعد انتهاء إخلائها من السكان، وجار مواصلة الهدم لكافة المنازل التى يغادرها أهلها، وأوضح المصدر، أن الأهالى لايزالون يواصلون عملية الإخلاء للمنازل فى نطاق هذه المرحلة المقرر إزالتها وعددها 1220 منزلا، يقطنها 2050 أسرة، لافتا إلى أن المرحلة الثانية يصل عرضها لنحو 500 متر، لتضاف إلى المرحلة الأولى، التى تم إنهاء إزالة المنازل بها على مساحة 500 متر ليصل بذلك إجمالى مساحة المنطقة العازلة على الشريط الحدودى مع قطاع غزة ألف متر.

وتم صرف الإعانة العاجلة بمبلغ 1500 جنيه لكل أسرة، بواقع 500 جنيه شهريًا كقيمة إيجارية لجميع مستحقى تعويضات المرحلة الثانية من المنطقة الحدودية العازلة، لتأجير وحدات سكنية بديلة قبل بداية الإخلاء لهذه المرحلة لمسافة 500 متر بعد المرحلة الأولى.

من جانبه، أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أنه سيتم تنفيذ إزالة المساكن الأهلية المقامة فى نطاق المرحلة الثانية من المنطقة العازلة، بامتداد عرض 500 متر من آخر نقطة بالمرحلة الأولى من المنطقة العازلة، والتى كانت أيضا بعرض 500 متر لتصل بذلك المنطقة العازلة إلى مساحة 1000 متر.

كما أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء عن هدم 4 أنفاق على الحدود المصرية مع قطاع غزة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات المختصة برفح أثناء قيامها بأعمال إزالة المساكن فى نطاق المرحلة الثانية والتجريف بالمرحلة الأولى من المنطقة العازلة على الحدود المصرية مع غزة عثرت على 4 فتحات أنفاق بينها فتحتان لنفقين بمنطقة الصرصورية الحدودية، ثالث بمنطقة صلاح الدين، ورابع بمنطقة الدهنية وطولها يزيد عن 800 مترا وتم هدمها.

وكانت القوات قد عثرت أمس على 3 فتحات أنفاق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة