5 طرق بسيطة للتقليل من شعورك بالتوتر والضغط أثناء العمل

الخميس، 15 يناير 2015 08:08 م
5 طرق بسيطة للتقليل من شعورك بالتوتر والضغط أثناء العمل شخص يجلس أمام كمبيوتر فى عمله
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطول قائمة الأسباب التى وراء الشعور بالتوتر والضغط العصبى فى العمل، وتختلف من شخص لآخر، ولكن دائمًا ما تكون النتيجة واحدة، ولكن بخطوات بسيطة يمكن التغلب على مسببات الضغوط هذه والتقليل من التوتر والشد العصبى أثناء العمل، وفقًا للتقرير الذى نشرته صحيفة "التايمز الهندية".

احتفظ حولك بتذكارات صغيرة من اللحظات المفضلة لديك مثل صورة من رحلة لها ذكريات محببة، أو حتى صورة لأحد الأماكن المفضلة لديك والتى لديك فيها ذكريات مميزة، وعندما تكون مجهدًا خذ استراحة صغيرة ولو دقيقتين للتأمل فى هذه التذكارات الصغيرة واستعادة ذكرياتك السعيدة حولها.

قد يكون هاتفك الذكى جزءًا من أسباب توترك حيث تصلك عبره دائمًا تنبيهات ومهام متعلقة بالعمل، ولكن يمكنك استخدامه لتقليل التوتر من خلال الاستعانة بأحد التطبيقات المخصصة للتخلص من التوتر.

استعن بالزيوت الطبيعية والعطرية المهدئة للأعصاب مثل زيت السمسم أو زيت الجيرانيوم اللذان يتمتعان بقدرة على التقليل من التوتر والضغوط ومنحك شعورًا بالاسترخاء، وليس شرطًا أن تستخدمها فى الطعام أو المساج بل يمكن استنشاقها لأن هذا الأنسب لجو العمل.

اكتب لائحة مهامك بخط اليد، وضعها فى مكان واضح لتكون بمثابة علامة واضحة ترتب ذهنك حين تشعر بأن الأمور تنفلت من بين يديك، كما أن تدوين المهام يدويًا قد يساعدك على تنظيم أفكارك وتذكرها بشكل أكثر وضوحًا مما يساعدك على أن تكون أكثر تركيزًا وأقل توترًا.

تناول برتقالة كوجبة خفيفة أثناء العمل، حيث أثبتت الدراسات أن جرعة من فيتامين سى تساعد كثيرًا فى التخفيف من الإجهاد.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة