الأهلى يسحق طهطا بسداسية فى كأس مصر

الخميس، 15 يناير 2015 07:35 م
الأهلى يسحق طهطا بسداسية فى كأس مصر مباراة الأهلى وطهطا
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق الأهلى فوزا عريضا على طهطا بستة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الخميس على استاد القاهرة، ضمن لقاءات دور الـ32 لبطولة كأس مصر.

أحرز للأهلى وليد سليمان وعبد الله السعيد ومحمد نجيب وإسلام رشدى وعماد متعب "هدفين"، بينما أحرز ياسر رأفت هدف طهطا، وتأهل الفريق الأحمر إلى دور الـ16 للبطولة.

جاءت بداية المباراة هادئة فى ظل رغبة الأهلى فى استكشاف غموض طهطا الذى لم يشاهد له مباريات من قبل، واستغل الأهلى تحركات عماد متعب ووليد سليمان وإسلام رشدى وعبد الهى السعيد لتشكيل ضغط على المنافس.

الدقيقة 15 شهدت أول هجمة خطرة على مرمى طهطا من تسديدة قوية من عماد متعب خرجت على يسار المرمى، وتبعها إهدار إسلام رشدى لكرة انطلق بها داخل منطقة الجزاء وأهداها فى يد حارس طهطا.

وشهدت الدقيقتان 23 و24 هدفين متتالين للأهلى عن طريق وليد سليمان وعبد الله السعيد على الترتيب، ليترجما سيطرة الفريق الأحمر على اللقاء إلى أهداف.

وفى الدقيقة 37 عزز محمد نجيب تقدم الأهلى بهدف ثالث برأسية من متابعة كرة عرضية من محمد هانى، وأضاف إسلام رشدى الهدف الرابع فى الدقيقة 37 برأسية من متابعته لضربة حرة مباشرة، وأحرز ياسر رأفت هدف طهطا فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وشهد الشوط الأول حالة طرد لمحمود حبيش من طهطا فى الدقيقة 38 من عمر اللقاء.

وفى الشوط الثانى لعب الأهلى بارتياحية، بعدما حقق حصيلة عالية من الأهداف فى الشوط الأول، وأجرى الإسبانى خوان جاريدو المدير الفنى للأحمر تغييرا بنزول أحمد عبد الظاهر بدلا من وليد سليمان فى الدقيقة 53، وأجرى طهطا تغييره الأول بنزول كريم جمال بدلا من عيد ماضى فى الدقيقة 58.

وحاول الأهلى تعزيز النتيجة فى الشوط الثانى ووصل إلى المرمى فى أكثر من هجمة عن طريق متعب والسعيد ورشدى لكنها لم تثمر عن أهداف، وأضاع متعب ضربة جزاء تصدى لها بعدما تم عرقلته فى الدقيقة 64، واحتسب أحمد العدوى حكم اللقاء ضربة جزاء ثانية للأهلى وتقدم متعب لتسديها للمرة الثانية وأحرزها قوية على يمين الحارس معلنا عن هدف الأهلى الخامس فى الدقيقة 66.

وفى الدقيقة 68 سجل متعب الهدف الثانى له والسادس للأهلى، وأجرى جاريدو تغييرين فى الدقيقة 76 بنزول لؤى وائل وأحمد بيكهام بدلا من محمد نجيب وحسام عاشور، واستمرت هيمنة الأهلى على اللقاء حتى انتهى بفوز الأحمر بسداسية.




اخبار متعلقة:

عماد متعب يسجل الهدفين الخامس والسادس للأهلى فى شباك طهطا


الأهلى يتقدم على طهطا برباعية فى الشوط الأول

محمد نجيب وإسلام رشدى يسجلان الهدفين الثالث والرابع للأهلى أمام طهطا


وليد سليمان وعبد الله السعيد يسجلان هدفين فى دقيقتين للأهلى أمام طهطا

محمد نجيب وإسلام رشدى يسجلان الهدفين الثالث والرابع للأهلى أمام طهطا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة