بالصور.. البدرى فرغلى فى مؤتمر لأصحاب المعاشات: يمثلون 40%من المصريين ونحذر من غضبهم.. بطرس غالى "سرقنا عينى عينك"..و5ملايين شخص يتقاضون 500 جنيه.. ويؤكد: اختيار غريب عبد المبدى رئيساً للاتحاد السويس

الخميس، 15 يناير 2015 03:34 م
بالصور.. البدرى فرغلى فى مؤتمر لأصحاب المعاشات: يمثلون 40%من المصريين ونحذر من غضبهم.. بطرس غالى "سرقنا عينى عينك"..و5ملايين شخص يتقاضون 500 جنيه.. ويؤكد: اختيار غريب عبد المبدى رئيساً للاتحاد السويس البدرى فرغلى رئيس اتحاد أصحاب المعاشات
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد البدرى فرغلى رئيس اتحاد أصحاب المعاشات والبرلمانى السابق وعضو المكتب السياسى لحزب التجمع، أن أصحاب المعاشات يبلغ عددهم 9 ملايين أسرة ويمثلون 40 % من الشعب المصرى وهما الفئة والشريحة الأكبر فى المجتمع وهى الشريحة التى تتعرض للظلم وكثرة الظلم لهؤلاء سيزيد الاحتقان، ومن ثم يزيد أعباءهم ونحذر الجميع من غضبهم.

أضاف البدرى فرغلى خلال المؤتمر الحاشد الذى عقد صباح اليوم بإحدى القاعات الخاصة من قبل اتحاد معاشات السويس مناقشة قانون التأمينات الاجتماعية وصرف العلاوة 5 % وتفعيل المادة من الدستور لرفع حد أدنى المعاش من 960 جنيها ليساوى 80 % من الدخل، موضحا أن بطرس غالى سرقنا عينى عينك وباع أصحاب المعاشات وامتص حقوقهم، وهناك 600 مليار جنيه هى حقوق أصحاب المعاشات لا نعرف هى أين وماذا فعل بها بطرس غالى وأعوانه، موضحا أن النظام البائد تصرف فى هذه الأموال فى قروض ومشروعات لرجال الأعمال وتم تقديم بلاغات للنائب العام، ولا أحد يستجيب.

موضحا أنه يمتلك تقريرا حكوميا ومركزيا، أن هناك 9 من كبار الموظفين بالدولة حصلوا على 3 مليارات جنيه حوافز ومكافأة، موضحا أن هناك من يكتب التقارير الخاصة بحقوق أصحاب المعاشات هم اللصوص وهم الفاسدين.

وأضاف أن المعاشات خلال 6 أشهر لأصحاب المعاشات انخفضت 40 % بغلاء الأسعار وهو ما يمثل ماساة حقيقية، والسؤال هنا ما العمل؟ هو توحيد جهود أصحاب المعاشات لنسير فى طريق واحد للحصول على حقوقنا، موضحا أن 5 ملايين شخص من أصحاب المعاشات يتقاضون شهريا أقل من 500 جنيه و2 مليون يتقاضون أقل من 900 جنيه، موضحا أن هناك حكما سيصدر من القضاء الإداى خلال الأيام القادم متعلق بحقوقهم المسلوبة بسبب قرارات النظام البائد وحكومته.

وأكد أن المفروض أن هناك 3 مليارات جنيه كانت من المفترض تصرف لحقوق اصحاب المعاشات خلال الأشهر الماضية تم تخفيضها من الدولة إلى مليار جنيه وهى فضيحة أن يتم امتصاص حقوق أصحاب المعاشات، ونحن نسأل الدولة ماذا ستفعل معنا فى تطبيق الحد الأدنى للأجور وكيف تتصرف مع أصحاب المعاشات، موضحا أنهم لن يسمحوا لأحد أن حزبيا أو سياسيا أن يتم استغلالهم أو التحريض بأسمائهم وهم بعيدون تماما عن هذا الأمر، وأنهم يطالبون فقط حقوق أسر أصحاب المعاشات.

وأوضح أنه حصل من حكومة الجنزرى بعد الثورة على علاوتين لأصحاب المعشات ولكن لم نشعر بهم بسبب غلاء الأسعار، موضحا أن أصحاب المعاشات يطالبون الحد الأدنى من الحياة، موضحا أن الأيام القادمة سيشهد تصعيد من قبل أصحاب المعاشات إذا لم يحصلو على حقوقهم.

وكان المؤتمر بدأ بكلمة مهران عبد الحميد أحد أعضاء أتحاد المعاشات بالسويس وتحدث كل من السيد عربى عبده المشرف المالى لاتحاد معاشات بور سعيد و عادل صلاح رئيس نقابة أصحاب معاشات الرباط، والذى قدم عرضاً عن مشاكل أصحاب العاشات بهيئة قناة السويس، مطالبين الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بالاستماع لهم.

وفى نهاية اللقاء تم إعلان اختيار غريب عبد المبدى رئيس اتحاد المعاشات رسميا بالسويس، وتم فتح باب الحوار والأسلئة، وأكد جميع الحضور على ضرورة التوحد لأصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية لتحقيق مطالبهم المشروعة والقانونية والدخول فى حوار مع الحكومة من أجل هذه المطالب.


<br/>موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

البدرى فرغلى يتحدث فى المؤتمر بالسويس

موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

جانب من الحضور

موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

أصحاب المعاشات فى المؤتمر

موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

بعض أصحاب المعاشات مع البدرى فرغلى قبل اللقاء









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة